شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: دبي الأولى عالميا للمعيشة والعمل

دراسة: دبي الأولى عالميا للمعيشة والعمل
أظهرت دراسة حديثة، أن دبي هي المدينة الأولى المفضلة للعمل والعيش حول العالم في نظر خريجي الجامعة

أظهرت دراسة حديثة، أن دبي هي المدينة الأولى المفضلة للعمل والعيش حول العالم في نظر خريجي الجامعة.

 

وتصدرت دبي قائمة ضمت 15 مدينة عالمية محتلة المركز الأول، ومتقدمة على أعرق المدن وأقدمها مثل أمستردام، وسنغافورة، وهونغ كونغ، ونيويورك، وحتى باريس التي حلت في المركز 11، بحسب ما ورد في صحيفة «البيان» الإماراتية.

 

وأكدت الدراسة المشتركة التي أجراها موقع «تشالنجز» الفرنسي، وكلية «إنسياد» لإدارة الأعمال، أن دبي نالت معدلات عالية في تصنيف المدن العالمية، التي توفر أفضل الأطر للحياة المهنية وكذا الشخصية، إذ حازت المدينة التي يبلغ عدد سكانها 2.3 مليون نسمة، على معدل 16.8 من 20 في جاذبية المدن، وبذلك اعتبرتها الدراسة الأكثر جاذبية. وحازت على معدل 18 في تصنيف ديناميكية المدن وحيويتها، وعلى معدل 16.2 في جودة الحياة.

 

وأضافت الدراسة أن المدهش في هذه النتائج حصول دبي على المركز الأول، لتؤكد المدينة أنها تشكل أبرز نموذج للمرونة، خاصة بعد خروجها معافاة من الأزمة المالية العالمية.

 

وتوقع التقرير أن يصل النمو الإجمالي للناتج المحلي للإمارات في عامي 2015 و2016 إلى 3.5% سنويًا، أو أعلى من ذلك، وفقا لتوقعات "كابيتال إكونوميكس".

 

يذكر أن اقتصاد إمارة دبي حقق نمواً بلغت نسبته 4.2 % خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة مضافة بلغت 84.6 مليار درهم، بالمقارنة مع 81.3 مليار درهم خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023