شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستثمرو سيناء يطالبون بإعادة النظر في قانون حق الانتفاع

مستثمرو سيناء يطالبون بإعادة النظر في قانون حق الانتفاع
كشف هشام على رئيس جمعية المستثمرين بجنوب سيناء أن المستثمرين عانوا طوال السنوات الماضية مؤكدا أنهم لم يعاملوا بطريقة...

كشف هشام على رئيس جمعية المستثمرين بجنوب سيناء أن المستثمرين عانوا طوال السنوات الماضية مؤكدا أنهم لم يعاملوا بطريقة طبيعية إلا  منذ 3 سنوات فقط .

 

و طالب علي  بالسماح لمزدوجى الجنسية من المصريين بتملك الأراضي وعدم معاملتهم مثل الأجانب.

 

من جانبه قال حسن راتب رئيس مجموعة شركات سما الاستثمارية، رئيس جمعية مستثمري شمال سيناء إننا بحاجة للنظر فى قانون حق الانتفاع من أجل الإسراع بوتيرة التنمية خاصة بشمال وجنوب سيناء.

 

 وأضاف راتب حسبما نقلت صحيفة اليوم السابع أن هناك أمر آخر يعوق المستثمرين  تم استحداثه مؤخرا منذ بدء عمل جهاز تنمية سيناء الجديد وهو ما يعرف باسم شهادة الجنسية للمصريين بمعنى أنك لكى تستثمر فى سيناء لابد أن تحصل على ما يعرف باسم شهادة الجنسية وهى يصعب الحصول عليها والغريب أنك تملك بطاقة شخصية وتملك ما يثبت لكن هذا الأمر .

 

كما طالب راتب بالتوسع وفتح المجال للاستثمار فى مجال الطاقة سواء الشمس أو الرياح وتوفيرها للصناعات مع استغلال الثروات المحلية كذلك توحيد تشريعات الاستثمار والدفع بحزم استثمارية جديدة جاذبة للاستثمار مع التأكيد على احترام التعاقدات مع المستثمرين المصريين أو الأجانب.

 

يذكر أن قانون حق الانتفاع هو حق عيني متفرع عن حق الملكية يخول للمنتفع سلطتي الاستعمال والاستغلال على شيء مملوك للغير. ولا يتبقي للمالك سوى حق التصرف ويطلق عليه (مالك الرقبة).

 

ويعطي حق الانتفاع للمنتفع مجموعة من الحقوق هي الحق في استعمال الشيء فيما أعد من أجله فقط فإن استعمله في غير ذلك كان للمالك إنهاء حق الانتفاع كما يعطي  القانون الحق في استغلال الشيء بالحصول على ثماره الطبيعية والمدنية ويعطيه سلطة التصرف في حق الانتفاع بالتنازل عنه للغير أو رهنه دون المساس بملكية الرقبة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023