شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يخرق الهدنة ويقلص الصيد ببحر غزة لـ 5 أميال

الاحتلال يخرق الهدنة ويقلص الصيد ببحر غزة لـ 5 أميال
منعت قوات الاحتلال الصهيونى الصيادين الفلسطينيين من التقدم في بحر غزة إلى مسافة الستة أميال المسموح بها منذ توقيع اتفاق...
منعت قوات الاحتلال الصهيونى الصيادين الفلسطينيين من التقدم في بحر غزة إلى مسافة الستة أميال المسموح بها منذ توقيع اتفاق التهدئة في السادس والعشرين من يوليو الماضي، وقلصت المساحة إلى 5 أميال.

 

وأوضحت  وزارة الزراعة الفلسطينية في بيان نشرته الأناضول ، إن البحرية الصهيونية أجبرت الصيادين على التراجع، وقامت بوضع علامات للصيادين لمنع تجاوزها.

 

وأكد الوزارة أن هذه الخطوة تمثّل "انتهاكا وخرقا، لاتفاق التهدئة الذي أبرمته الفصائل مع دولة الاحتلال برعاية مصرية"، ولم يصدر أي تعقيب من دولة الاحتلال حول تقليص مساحة ‏الصيد بغزة 

 

من جانبه أوضح  نقيب الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة "نزار عياش إنّ قوات من البحرية الصهيونية، أجبرت الصيادين على التراجع إلى مسافة 5 أميال.

 

وقال عياش، لوكالة "الأناضول" إن الكيان الصهيونى بدأ في اليومين الماضيين، ارتكاب ما وصفه باختراقات واضحة لاتفاق التهدئة،مشيرا إلى أن جيش الاحتلال يطلق النيران التحذيرية، على مراكب الصيد بزعم أنهم يجتازون المسافة المسموح بها، واليوم قامت بتقليصها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023