شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرات صباحية بمحافظات مصر تحتج على سوء الأوضاع المعيشية

تظاهرات صباحية بمحافظات مصر تحتج على سوء الأوضاع المعيشية
نظم العديد من المواطنين الرافضين لسياسات الانقلاب العسكري -صباح اليوم الثلاثاء- فعاليات احتجاجية في عدة...

نظم العديد من المواطنين الرافضين لسياسات الانقلاب العسكري -صباح اليوم الثلاثاء- فعاليات احتجاجية في عدة مدن، تنوعت بين مسيرات وتظاهرات وسلاسل بشرية، للمطالبة بإسقاط الانقلاب لفشله في حل الأزمات التي تشهدها البلاد، بحسب المتظاهرين.

 

وتأتي بعض هذه الفعاليات استجابة لدعوة أطلقتها حركة ضنك الشبابية، والتي تأسست الشهر الماضي؛ للتنديد بما سمته فشل الانقلاب في حل أزمات المواطنين.

 

وبحسب شهود عيان، هيمنت أزمتا ارتفاع الاسعار وانقطاع الكهرباء، على هتافات المحتجين، الذين طالبوا بإسقاط الانقلاب.

 

ففي القاهرة، خرج العديد من المواطنين، بالمعادي، مطالبين بإسقاط الانقلاب، ومنددين بالفشل في حل أزمة الكهرباء.

 

وهو الأمر الذي تكرر في عدة قرى بمحافظة الجيزة، هتف فيها المشاركون "يسقط حكم العسكر"، و"العيشة غالية نار".

 

كما نظمت حركة "نساء ضد الانقلاب" الرافضة للانقلاب مسيرة احتجاجية في قرية "المنصورية" بشمال المحافظة، وحملت المتظاهرات المشاركات في المسيرة، لافتات منددة بسياسات الانقلاب من رفع الأسعار وتهميش الفقراء.

 

وفي الاسكندرية، خرجت عدة مسيرات منددة بارتفاع الاسعار وعدم وجود سلع تموينية داخل المجمعات الاستهلاكية، فضلًا عن استمرار أزمة انقطاع الكهرباء.

 

وفي الشرقية، خرجت مسيرات صباحية بمدينة الزقازيق طافت شوارع المدينة، وردد المشاركون في الاحتجاجات هتافات مناهضة ضد الجيش والشرطة وقائد الانقلاب، منها "مكملين ومش خايفين".

 

وفي الدقهلية، رفع المشاركون في المسيرات الأعلام المصرية وشارات رابعة وصورًا لضحاياهم والمحبوسين، مرددين هتافات تطالب بعودته إلى الرئاسة، كما رفعوا لافتات "الشعب يريد إسقاط النظام".

 

الأمر نفسه، تكرر في دمياط وكفر الشيخ والمنوفية، عندما خرج مواطنون، منددون باستمرار ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي لمدد تزيد عن 10 ساعات يوميًا.

 

وفي بني سويف، نظم عدد من المواطنين مسيرة صباحية تنديدًا بانقطاع التيار الكهربي ومياه الشرب وزيادة أسعارها، جابت شوارع جانبية ببني سويف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023