شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مجلس وزراء الانقلاب” يرفض مقترح “الصيادلة” بإنشاء هئية للدواء

“مجلس وزراء الانقلاب” يرفض مقترح “الصيادلة” بإنشاء هئية للدواء
رفض مجلس وزراء الانقلاب مقترحًا بإنشاء الهيئة المصرية للصيدلة والدواء التي طلبتها نقابة الصيادلة،...

رفض مجلس وزراء الانقلاب مقترحًا بإنشاء الهيئة المصرية للصيدلة والدواء التي طلبتها نقابة الصيادلة، حيث أرسلت هيئة المستشارين بالأمانة العامة لمجلس وزراء الانقلاب  خطابًا إلى الدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة برفض مقترحه.

وجاء نص خطاب هيئة مستشاري مجلس الوزراء لنقيب الصيادلة، "بالإشارة لكتابكم رقم 284 بتاريخ 3 أغسطس الماضي والمرفق به مقترح مشروع قانون بإنشاء الهيئة المصرية للصيدلة والدواء، أنه تم العرض على رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب "ورأى عدم إنشاء أي وحدة جديدة".

وعلق الدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة، على رفض المقترح قائلًا: "إن النقابة ستقوم بمخاطبة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، لطلب لقاء عاجل مع وفد من النقابة لشرح وعرض أهمية إنشاء هيئة الصيدلة والدواء المصرية، كما ستتقدم بمذكرة تفصيلية لتوضيح بنود مقترح مشروع القانون".

وأضاف عبد الجواد -في تصريحات له اليوم الثلاثاء- أن هيئة مستشاري مجلس الوزراء أرسلت خطابًا للنقابة جاء نصه كالتالي .. "بالإشارة لكتابكم رقم 284 بتاريخ3 أغسطس الماضي، والمرفق به مقترح مشروع قانون بإنشاء الهيئة المصرية للصيدلة والدواء، وبالعرض على رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب "رأى عدم إنشاء أي وحدة جديدة".

وأشار نقيب الصيادلة، إلى أن مقترح مشروع القانون لا يعد جزءًا تكميليًا أو إداريًا تابعًا لوزارة الصحة، إنما ما نعنيه هو أن يكون لدينا هيئة مستقلة ومتخصصة بشئون الدواء مثل باقي دول العالم ومنها هيئة الدواء والغذاء الأمريكية.

وأكد عبد الجواد، أن مشروع هيئة الدواء بمثابة مشروع قومي يهدف إلى حماية المريض لزيادة صادرات مصر من الأدوية، فمصر لديها إمكانيات تستطيع من خلالها أن تحقق نموا وطفرة في صادرتها من الأدوية مع وجود هذه الهيئة.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023