شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الأوروبي لحقوق الإنسان”: أنقذوا أطفال مصر

“الأوروبي لحقوق الإنسان”: أنقذوا أطفال مصر
تقدم وفد الائتلاف الأوروبي لحقوق الإنسان "AED" لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، بشكوى مفصله عن...
تقدم وفد الائتلاف الأوروبي لحقوق الإنسان "AED" لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، بشكوى مفصله عن الانتهاكات التي يتعرض لها القصر في مصر، وذلك للمفوض السامي لمجلس حقوق الانسان.
 
وكان الأوروبي لحقوق الإنسان، قد وثق 162 قتيلًا قاصرًا خلال الفترة من 3 يوليو 2013 إلى 3 يوليو 2014، من 136 حالة قتل عمد خلال فض اعتصامي رابعة والنهضة، وما تلاه من تظاهرات في رمسيس، ويوم 6 أكتوبر 2013، مشيرًا في تقريره إلى أن هذا العدد قابل للزيادة.
 
وأضاف تقرير الأوروبي لحقوق الإنسان، أنه وثق ما يزيد عن 190 حالة اعتقال تعسفي للقصر خلال نفس المدة، في ظروف اعتقال وصفها بافتقارها لأدنى المعايير المتعارف عليها، وسط غياب كامل للرعاية الصحية للقصر المحتجزين.
 
وأكد التقرير على دلائل وجود عشرات حالات التعذيب، مفصلًا توثيقًا كاملًا لبعض الحالات، لافتًا لأحكام قضائية وصفها بالقاسية بحق القصر في مصر، مع اتهامات وصفها بغير المنطقية.
 
وطالب الائتلاف الأوروبي لحقوق الإنسان خلال تقريره، بتدخل عاجل من مجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية المهتمة بحقوق الطفل؛ لحصر تلك الانتهاكات ومعاقبة مرتكبيها.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023