شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجبالي يعلن عدم ترشحه لرئاسة تونس

الجبالي يعلن عدم ترشحه لرئاسة تونس
أعلن الأمين العام المستقيل لحزب حركة النهضة الإسلامية، ورئيس الحكومة التونسية السابق، حمادي الجبالي، أمس الجمعة، عن عدم...

أعلن الأمين العام المستقيل لحزب حركة النهضة الإسلامية، ورئيس الحكومة التونسية السابق، حمادي الجبالي، أمس الجمعة، عن عدم ترشحه في الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في نوفمبر المقبل.

 

وحسب "د.ب.أ"، قال "حمادي" في بيانٍ له اليوم: "قررت بمنتهى الوعي والاستقلالية عدم الترشح في هذه المرحلة للانتخابات الرئاسية".

 

وأوضح، في بيانه الذي نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن قراره يهدف لعدم تشتيت قوى الثورة، وتفادي الاستقطاب الهادم من جديد، ما ينذر بعودة العنف بكل أشكاله، ويفتح الباب أمام التدخل الخارجي، بل ويهدد المشروع الديمقراطي المنشود برمته.

 

يذكر أن "الجبالي" قدم استقالة حكومته، عقب الأزمة السياسية التي اندلعت؛ إثر اغتيال السياسي اليساري، شكري بلعيد، في فبراير 2013، بعد أن رفض حزبه، والائتلاف الحاكم آنذاك، تشكيل حكومة تكنوقراط صرفة، ثم استقال من منصب الأمانة العامة بحركة النهضة في مارس الماضي.

 

ووصل عدد مرشحي الرئاسة التونسية، حتى أمس الجمعة، 12 مرشحًا، بينما تنتهي الآجال القانونية لتقديم الترشحات لدى الهيئة العليا للانتخابات يوم 22 من الشهر الجاري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023