شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مندوبة الكويت لدي”أوبك”: أسعار النفط تراجعت نظرًا لزيادة الإنتاج

مندوبة الكويت لدي”أوبك”: أسعار النفط تراجعت نظرًا لزيادة الإنتاج
صرحت مندوبة الكويت لدى منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" نوال الفزيع -اليوم السبت- أن زيادة الإنتاج...

صرحت مندوبة الكويت لدى منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" نوال الفزيع -اليوم السبت- أن زيادة الإنتاج من بعض الدول السبب الأهم للتراجع الذي شهدته أسعار النفط في الفترة الأخيرة.

وقالت الفزيع في مقابلة مع قناة "العربية" إن بعضًا من أعضاء “أوبك” بسبب الظروف السياسية، رفعت الإنتاج مثل ليبيا وإيران والعراق ونيجيريا، مضيفة أن تراجع الطلب من الصين والولايات المتحدة، كان سببًا مهمًا في تراجع الأسعار، متوقعة تعافيًا سريعًا للأسعار، مع اقتراب الشتاء وعودة الطلب إلى الارتفاع، وعودة السعر إلى مستويات 100 دولار للبرميل.

وذكرت مندوبة الكويت بأوبك  أن وزراء "أوبك" يتدارسون الطلب والعرض ومستويات المخزون والأسعار في النهاية يخرجون بتصورات وقرارات للمرحلة المقبلة.

وكانت كلًا من وكالة الطاقة الدولية ومنظمة أوبك، قد خفضت توقعاتها للطلب العالمي على نفوط أوبك للعام الحالي والمقبل.

وكان خام "برنت"  قد سجل أدنى مستوياته منذ 22 يوليو 2012 يوم الاثنين الماضي، مع طغيان المعروض النفطي على الطلب الضعيف في أوروبا وآسيا، في ظل وفرة من الخام الخفيف عالي الجودة، لتنخفض أسعار التسليم الفوري لخام بحر الشمال انخفاضًا كبيًرا عن الأسعار الآجلة.

وعاود برت صعودة أمس في منتصف التداول ليقترب من 98 دولارًا للبرميل، ليتجه صوب تحقيق أول زيادة أسبوعية في ثلاثة أسابيع, بفعل احتمال خفض إنتاج أوبك.

وظل "برنت" دون 100 دولار منذ التاسع من سبتمبر مع نمو إنتاج النفط العالمي بقيادة الولايات المتحدة بمعدلات تفوق الطلب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023