شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خارجية الانقلاب:وافقنا على طلب أنقرة للقاء “شكري” بنيويورك

خارجية الانقلاب:وافقنا على طلب أنقرة للقاء “شكري” بنيويورك
قال السفير بدر عبد العاطي -المتحدث باسم وزارة الخارجية بحكومة الانقلاب، أن  الخارجية المصرية وافقت على اجتماع بين وزيري...
قال السفير بدر عبد العاطي -المتحدث باسم وزارة الخارجية بحكومة الانقلاب، أن  الخارجية المصرية وافقت على اجتماع بين وزيري خارجية مصر وتركيا على هامش الدورة العادية الـ69 للجمعية العامة المنعقدة حاليا في نيويورك، بناء على طلب أنقرة.
 
وأوضح"عبد العاطي" ، في اتصال هاتفي مع قناة ( الحياة 2 ) الفضائية مساء أمس،  أن تركيا "طلبت عقد اجتماع ثنائي مع مصر على هامش اجتماعات الدورة العادية للجمعية العامة"، مشيرا إلى أن مصر وافقت حيث لا توجد أية عداوة أو مشاكل مع الشعب التركي، حسب قوله.
 
وأشار إلى أن الاجتماع سيكون  بين وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ووزير الخارجية التركي مولود جاويش.
 
وقال عبد العاطي : " اللقاء سيكون استكشافيا، وسيتم مراجعة مسار العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا وسيكون أيضا هناك قضايا إقليمية مطروحة للنقاش"، مضيفا أن الاجتماع  وسيتم تناول ومناقشة جميع القضايا". 
 
وتشهد العلاقات بين القاهرة وأنقرة توترا منذ الانقلاب العسكري، وبلغ قمته في 24 نوفمبر 2013، عندما  اعتبرت سلطة الانقلاب العسكري  السفير التركي "شخصاً غير مرغوب فيه"، وتم تخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية إلى مستوى القائم بالأعمال


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023