شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“برنت” يتراجع لأقل من 97 دولار للبرميل

“برنت” يتراجع لأقل من 97 دولار للبرميل
هبط سعر العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت لأقل من 97 دولارا للبرميل يوم الاثنين إذ طغى تأثير ركود الطلب ووفرة...

هبط سعر العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت لأقل من 97 دولارا للبرميل يوم الاثنين إذ طغى تأثير ركود الطلب ووفرة إمدادات المعروض على تأثير احتمال خفض منظمة أوبك لإنتاج النفط.

 

وهبط سعر عقود برنت الآجلة لتسليم نوفمبر  عند التسوية 1.42 دولار أو 1.44 في المائة إلى 96.97 دولار للبرميل.

 

وانخفض سعر العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي الخفيف لتسليم أكتوبر عند التسوية 89 سنتا إلى 91.52 دولار للبرميل. وحان أجل استحقاق عقد أكتوبر بنهاية التعامل يوم الاثنين. وسجل سعر عقود الخام لتسليم نوفمبر  عند التسوية 90.87 دولار للبرميل منخفضا 78 سنتا، حسبما قالت رويترز.

 

ويتوقع كثير من المحللين أن تخفض اوبك إنتاجها ردا على هبوط أسعار النفط في الآونة الأخيرة ولكن لم يتضح مقدار الأثر الذي سيتركه خفض الإنتاج على السوق في وقت يشهد وفرة المعروض وارتفاع مستويات المخزون.

 

وكان برنت قد تراجع أمس لأقل من 98 دولارا للبرميل  لثالث جلسة من أربع جلسات في الوقت الذي فاق فيه تأثير ركود الطلب ووفرة الإمدادات على تأثير احتمال خفض منظمة أوبك لإنتاج النفط.

 

وكانت اوبك قد قللت من المخاوف بشأن تراجع النفط دون ال100 دولار للبرميل وقالت مندوبة الكويت بأوبك إن لجوء بعض الدول إلي رفع إنتاجها بسبب ظروفها السياسية والاقتصادية المتردية هو ما أدي إلي تراجع سعر البرميل خلال الأسابيع الماضية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023