شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“استقلال القضاء” تثمن إضراب خبراء وزارة العدل

“استقلال القضاء” تثمن إضراب خبراء وزارة العدل
أشادت جبهة استقلال القضاء  بـ" بدء تفعيل العصيان المدني في مرفق العدالة المفتقدة الذي بدأه موظفو مصلحة الخبراء...

أشادت جبهة استقلال القضاء  بـ" بدء تفعيل العصيان المدني في مرفق العدالة المفتقدة الذي بدأه موظفو مصلحة الخبراء بوزارة العدل، اليوم الأربعاء بالإضراب العام المفتوح عن العمل"، مؤكدةً أهمية "تضافر الجهود في الوسط القضائي؛ لتوسيع وتمديد إجراءات العصيان المدني الشامل في المؤسسة على المستوى البعيد".

 

وأكدت الجبهة،  في بيان لها، أن وصول الإضراب الكامل إلى 15 مكتبًا على مستوى الجمهورية، بحسب ما وثقه أعضاء بالمصلحة، يعد "مكسبًا مهمًا على طريق استرداد العدالة والمساواة، واستعادة استقلال القضاء وسيادة القانون"، في ظل، ما وصفتها الجبهة  بحملة التهديدات والإنكار التي انطلقت تحت رعاية المستشار عبد الرحيم الصغير، مساعد وزير العدل لشؤون مصلحة الخبراء والطب الشرعي. وطالبت بمواصلة "النضال" حتى إقرار جميع الحقوق. .

 

وبحسب ما وصل للجبهة  فإن الإضراب شمل  15 مكتبًا على مستوى الجمهورية من إجمالي 43 مكتبًا للخبراء، وهم مكاتب: "شمال وجنوب الجيزة،  شبين الكوم بالمنوفية ، الإسماعيلية، المحلة وطنطا بالغربية ، بنها بالقليوبية ، المنيا وملوي ومغاغة بالمنيا ، والفيوم ،  وبني سويف، وطهطا بسوهاج، وأسوان، ومنفلوط  باسيوط.

 

وأكدت جبهة استقلال القضاء دعمها لمطالب الموظفين واصفةً إياها بالعادلة، والمتمثلة في مساواتهم بموظفي الديوان العام للوزارة والعاملين بالمحاكم في صرف مكافأة شهور العطلة القضائية، ومكافأة مقابل ما يتم خصمه من ضريبة كسب العمل، بالإضافة إلى زيادة أجر الساعة في الفترة المسائية بدلًا من 5 جنيهات لتكون 12 جنيهًا في الساعة، أسوة بموظفي الشهر العقاري، وصرف بدل الإعاشة أسوة بخبراء وزارة العدل، بالإضافة إلى صرف منحة المدارس أسوة بالموظفين في الهيئات القضائية الأخرى..

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023