شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخرطوم : تأجيل الانتخابات السودانية مرهون بتوافق القوى السياسية

الخرطوم : تأجيل الانتخابات السودانية مرهون بتوافق القوى السياسية
أكدت مفوضية الانتخابات بالسودان، أن تأجيل الانتخابات العامة المقررة فى أبريل المقبل 2015، رهين بوجود توافق وإجماع بين...

أكدت مفوضية الانتخابات بالسودان، أن تأجيل الانتخابات العامة المقررة فى أبريل المقبل 2015، رهين بوجود توافق وإجماع بين القوى السياسية بالبلاد على ذلك،بحسب وكالة الشرق الأوسط.

 

 وقال عضو المفوضية الهادي عبد الله – فى تصريح صحفي اليوم الخميس – " إذا توافق أهل السودان وأجمعوا على تعديل الدستور وتأجيل الانتخابات، فإن المفوضية لا تملك إلا الانصياع".

 

 وأعرب عبد الله، عن أمله في أن تتوافق كل الأحزاب السودانية على رأى سواء لمصلحة البلاد والسلام، موضحا أن المفوضية مكلفة بموجب القانون على إجراء الترتيبات للانتخابات فى آجالها المحددة كاستحقاق قانوني وفقا للدستور.

 

من ناحية أخرى، طالبت نائب رئيس حزب الأمة "المعارض" مريم الصادق المهدي، تهيئة المناخ المطلوب لإجراء الانتخابات، ونادت بوضع أطر وبدايات عبر حوار حقيقى يطرح أجندة التصالح السياسي، ويعالج الحالة الاقتصادية والاجتماعية.

 

وأوضحت مريم المهدى – فى تصريح صحفي اليوم – أن الانتخابات تتطلب فترة انتقالية بتوافق كامل بين القوى السياسية، يتم بعدها خوض الانتخابات وفق أسس من العدالة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023