شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حملات اعتقالات ومداهمات لرافضي الانقلاب بكرداسة وناهيا بالجيزة

حملات اعتقالات ومداهمات لرافضي الانقلاب بكرداسة وناهيا بالجيزة
شنت قوات الانقلاب حملة فجر اليوم الجمعة، علي كرداسة والقريتين التابعتين لها ناهيا وبني مجدول، وذلك على الرغم من ارتكابها...

شنت قوات الانقلاب حملة فجر اليوم الجمعة، علي كرداسة والقريتين التابعتين لها ناهيا وبني مجدول، وذلك على الرغم من ارتكابها مجزرة بحق أبناء ناهيا يوم الإثنين الماضي وقتلها الشاب محمد أبوسنة.

 

 وأسفرت الحملة عن العديد من الاعتقالات بكرداسة، وهي؛ الشاب إبراهيم عبد الله الدوح ابن عم الشهيد مصطفى الدوح ثم إطلاق سراحه بعدها بدقائق، واعتقال  أحمد سعيد الدوح عم الشهيد مصطفي الدوح، يذكر أن الأستاذ أحمد اعتقل في احداث فض اعتصام النهضة، ثم افرج عنه منذ فترة قريبة ، واعتقال الشيخ علاء مجاهد من منزله بشارع أبو صالح، وعماد أبوعيش من منزله بجوار مسجد الجنيدي،  وحامد رزق الغجري والذي افرج عنه منذ فترة قريبة.

 

فيما اقتحمت قوات الانقلاب منازل كل من؛ أحمد ربيع الطايش، ومصطفي ثابت أبو موسي،  والحاج شوقي كشك،وعادل السكري، ومحمود الجزار، ومصطفي القناوي المعتقل في سجون الانقلابيين منذ أكثر من عام.

 

وفي بني مجدول، تم اعتقال كلا من؛  الشاب أحمد حمدان البطاوي،وعادل عباس ثم إخلاء سبيله بعدها بساعة، كما تم اتقحام منزل كلا من؛ محمد عبدالسلام، وشريف حمدان البطاوي، وأبوالعزم البطاوي، وسعد عبدالرحيم عيسي، ووائل عبدالتواب.

 

 

وفي ناهيا، تم اعتقال كلا من؛ وحيد الحلفاوى، وياسر كمال شنن، والحاج فتحى أبو الخير، وهشام قدرى شبايك، والسيد شعبان النجار ابوضياء، وشريف البيدق، ومحمد سمير غفير مصنع السروجى، وعبد الله حسن صالح ثم أخلوا سبيله، واعتقال شاب من أمام مسجد ابو بكر (لم يتم التأكد من اسمه).

 

كما تم اقتحام منازل كلا من؛ محمد عبد اللطيف الرفاعى، ومحمد عياد وعلى عياد، وعبده زيادة، وطه الطويل، ومحمد الزيات، والحاج عبد الباسط شحاتة، وعمرو البيدق واعتقلوا اخوه شريف بدلاً منه، وبلال ناصر وعصام ناصر وتم سرقة مبلغ 1700 جنيه من محفظة أخيه بلال كما سرقوا أوراق قضية أشرف أخيهم المعتقل.

 

كما تم اقتحام منزل ضياء عيسى شحاته، ومحمد عيسى شحاتة، وسعيد صالح واحمد صالح، واحمد شوقى، والحاج مجدى أبو تريكة، ووائل إينو وسرقة شنطة بها أموال، كما تم إقتحام مصنع الأستاذ يوسف السروجى.

 

هذا وقد غادرت قوات الانقلاب كرداسة وقراها بعد ساعتين من من المداهمات والاعتقالات لعل أبرزها علي الإطلاق طرد المصلين من صلاة الفجر في مسجد قاسم بكرداسة وتفتيش بطاقاتهم ومنع المصلين من دخول المسجد الغربي بناهيا إضافة إلي ترويع الآمنين واقتحام البيوت بشكل همجى وتحطيم محتوياتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023