شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برلماني تركي: اللاجئون فاقوا عدد سكان بعض دول أوروبا

برلماني تركي: اللاجئون فاقوا عدد سكان بعض دول أوروبا
أكد رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان التركي، النائب "أيهان سفر أوستون"، أن عدد اللاجئين السوريين الذين...
أكد رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان التركي، النائب "أيهان سفر أوستون"، أن عدد اللاجئين السوريين الذين استقبلتهم بلاده بلغ قرابة 2 مليون لاجئ، وأن ذلك العدد يعد أكبر من عدد سكان بعض الدول الأوروبية.
 
 
وأضاف "أوستون" في تصريح لوكالة الأناضول، اليوم، أن القوانين التي أصدرتها تركيا وما طبقته بخصوص الهجرة، سبقت الكثير من الدول الأوروبية والغربية فيما يتعلق بعدد الأشخاص الذين ساعدتهم.
 
 
كما أوضح أن وفداً من الأمم المتحدة زار مخيمات اللاجئين في تركيا، حيث أعربوا خلالها عن أملهم أن تكون مخيمات العالم كافة بمستوى المخيمات في تركيا، مؤكدين أن المعايير فيها عالية جداً.
 
 
وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان التركي، أن عدد اللاجئين من تلك المنطقة والذين استقبلتهم الدول الأوروبية خلال 4 أعوام بلغ 130 ألفاً، في حين استقبلت تركيا مثل هذا الرقم خلال أسبوع فقط، مبينًا أن اللجنة بصدد إجراء زيارة تفقدية إلى المخيمات عقب انتهاء عيد الأضحى".
 
 
وتابع: "إن الحاجة قد تدفع بعض اللاجئين إلى ارتكاب أخطاء، وسنتخذ التدابير اللازمة حيال ذلك ضمن إطار القوانين".
 
 
وطالب "أوستون" الشعب التركي بعدم النظر إلى اللاجئين بعين الكره، وإهانتهم، وأضاف: "طبعًا لن نسمح بتفشي ظاهرة التسول في المدن والحدائق العامة والشوارع، فإن كان هؤلاء جائعين سنساعدهم لكن لن نسمح بأي أعمال من شأنها أن تؤثر بشكل سلبي على المجتمع".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023