شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سعودي يسحب 80 مليون جنيه من استثماراته لخارج مصر

سعودي يسحب 80 مليون جنيه من استثماراته لخارج مصر
كشف مستثمرون عرب، عن أن عددًا من المستثمرين السعوديين بدأوا في إجراءات سحب استثماراتهم من مصر خلال الفترة...

كشف مستثمرون عرب، عن أن عددًا من المستثمرين السعوديين بدأوا في إجراءات سحب استثماراتهم من مصر خلال الفترة الماضية، في ظل حالة الضباب وعدم وضوح الرؤية التي يعانيها المستثمرون الأجانب والعرب بمصر.

 

وأكدت المصادر في تصريحاتها لموقع عربي21، أن مجموعة مستثمرين سعوديين اعتزموا دخول السوق المصرية خلال العام الماضي، وبدأوا بالفعل إجراءات تأسيس شركة تعمل في قطاع العقارات والسياحة، ولكن مع استمرار حالة الركود والكساد واتجاه الحكومة لجمع مليارات من المستثمرين لسد عجز الموازنة، قرروا الخروج من مصر.

 

أتى هذا تزامنًا مع إعلان شركات أمريكية وأوروبية اعتزامها تجميد أعمالها في مصر، وقادت هذه الحملة شركة شل التي باعت محطات توزيع الوقود الخاصة بها إلى شركة توتال، وقررت وقف استثماراتها التي كان من المقرر أن تقوم بها في مصر خلال الفترة المقبلة.

 

وذكرت المصادر، أن أحد المستثمرين كان أجرى تحويلاً قيمته 80 مليون جنيه، وتم إيداعها في حساب الشركة التي تم تأسيسها في مصر خلال العام الماضي، ويحاول في الوقت الحالي سحب إجمالي المبلغ ولكنه لم يتمكن من ذلك، خاصة وأنه قام بإيداع كامل المبلغ بالدولار وليس بالعملة المحلية المصرية.

 

ولفتت المصادر، إلى أنهم تقدموا بطلبات للبنك الأهلي المصري؛ لسحب هذه المبالغ أو تحويلها إلى حساباتهم البنكية بالمملكة، ولكنهم لم يتلقوا أي رد حتى الآن.

 

وأوضحت أن هناك ضغوطات مورست على المستثمرين؛ لإثنائهم عن قرارهم واستمرار استثمارهم في السوق المصرية، لكنهم أصروا على موقفهم وطلبوا من مسئولين مصريين مساعدتهم في تحويل المبالغ التي تم إيداعها في البنوك المصرية، وحصلوا على وعود بذلك حتى لا يتأزم الموقف أكثر من ذلك ويضطر المستثمرون السعوديون إلى اللجوء إلى مستويات عليا للحصول على أموالهم.

 

وكانت العديد من الاستثمارات الأجنبية، انسحبت من مصر عقب الانقلاب العسكري في يوليو 2013، وأغلقت العديد من المصانع والشركات الأجنبية والمحلية أبوابها وسرحت آلاف العمال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023