شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليورو يواصل تراجعه ويسجل أدني هبوط أمام الين في شهر

اليورو يواصل تراجعه ويسجل أدني هبوط أمام الين في شهر
   تراجع  اليورو اليوم الأربعاء  إذ انخفضت العملة الموحدة أمام الدولار وهبطت لأدنى مستوياتها في شهر...

 

 تراجع  اليورو اليوم الأربعاء  إذ انخفضت العملة الموحدة أمام الدولار وهبطت لأدنى مستوياتها في شهر أمام الين الذي يعتبر ملاذا آمنا مع تنامي المخاوف بشأن توقعات النمو في منطقة اليورو ومخاطر الانكماش التي تلوح في الأفق.

 

وأعلنت أسبانيا في أوائل التعاملات الأوروبية أنها سجلت أضعف نمو في الناتج الصناعي خلال ما يقرب من عام لكن معظم اهتمام الأسواق ظل متركزا على تقرير صندوق النقد الدولي الذي صدر يوم الثلاثاء وأشار إلى مخاطر حدوث انكماش ودخول منطقة اليورو في ركود في عام 2015.

 

وجاء ذلك في أعقاب صدور بيانات من ألمانيا أظهرت هبوط الناتج الصناعي في أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو أربعة بالمئة في أغسطس آب مسجلا أكبر انخفاض له منذ ذروة الأزمة المالية.

 

ونزل اليورو 0.1 في المئة إلى 136.76 ين مقتربا من أدنى مستوياته في شهر 136.50 ين الذي سجله في المعاملات الآسيوية،كما استقر اليورو مقابل الدولار عند 1.2665 دولار.

 

وانخفضت العملة الأوروبية الموحدة بنحو عشرة بالمئة أمام الدولار على مدى الأشهر الخمسة الأخيرة مع زيادة التباين بين آفاق النمو والسياسة النقدية في منطقة اليورو والولايات المتحدة.

 

 

وجرى تداول الين أمام العملة الأمريكية عند 108.16 ين للدولار مع سعي المستثمرين القلقين من النمو العالمي إلى شراء الأصول التي تنطوي على مخاطر أقل. وارتفعت العملة اليابانية إلى أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع عند 107.76 ين للدولار في المعاملات الآسيوية.

 

وكان  صندوق النقد الدولي خفض  أمس الثلاثاء توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي للمرة الثالثة منذ بداية العام محذرا من ضعف النمو في الدول الرئيسة في منطقة اليورو وفي اليابان وأسواق ناشئة كبيرة مثل البرازيل.

 

 

وفي تقريره الرئيس بشأن توقعات الاقتصاد العالمي خفض الصندوق أيضا توقعاته للنمو العالمي إلى 3.‏3 في المائة للعام الحالي و8.‏3 في المائة للعام المقبل. وكان صندوق النقد الذي مقره واشنطن قد توقع في يوليو (تموز) نموا اقتصاديا قدره 4.‏3 في المائة في 2014 و0.‏4 في المائة في 2015.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023