شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يحاول منع تصويت الاعتراف بالدولة الفلسطينية بلندن

الاحتلال يحاول منع تصويت الاعتراف بالدولة الفلسطينية بلندن
  كشفت صحيفة "هاآرتس" الصهيونية، أمس السبت، سعى مسؤولين بارزين من حزب العمل...

 

كشفت صحيفة "هاآرتس" الصهيونية، أمس السبت، سعى مسؤولين بارزين من حزب العمل الصهيوني، بالتعاون مع أعضاء موالين لهم فى حزب العمال البريطانى، إلى إقناع أعضاء مجلس العموم البريطانى المنتمين لنفس الحزب، بالامتناع أو معارضة التصويت على الاعتراف بالدولة الفلسطينية الذى سيتم طرحه بعد غد الاثنين داخل البرلمان. 
 
وأوضحت الصحيفة – فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى – أن عضو الكنيست عن حزب العمل الصهيوني خيليك بار، بعث بخطاب إلى أعضاء البرلمان الكبار المنتمين للحزب البريطانى، طالبهم خلاله بعدم التصويت على الاقتراع أو معارضته. 
 
وشدد بار – فى خطابه – على أن "اليسار الصهيوني يؤيد حل الدولتين منذ فترة طويلة ، استناداً إلى أن هذا الحل يوفر الأمن والعدالة للمواطنين الصهيوني والفلسطينيين ، ويكافح من أجل تحقيق هذا الغرض" . 
 
وتابع فى خطابه “ أتفهم سبب رغبة كثيرين منكم فى التصويت على أى شيء يرى فيه مساهمة فى تحقيق السلام ، ولكن الاعتراف الفورى بالدولة الفلسطينية من جانب واحد ، لن يسهم فى إحراز أى تقدم فى هذه القضية الهامة ، بل على العكس من ذلك تماماً".
 
 وأكد عضو الكنيست على أن الخطوات أحادية الجانب أدت فى الماضى إلى كثير من النزاع والعنف بين الجانبين ، مشيراً إلى أن مبادئ اتفاقية أوسلو – التى تم توقيعها بين الحكومتين الصهيونية والفلسطينية فى واشنطن عام 1993 – تنص على أن المفاوضات هى السبيل الوحيد لحل أى نزاع بين الجانبين، حسب ما نقلت وكالة أنباء "الشرق الأوسط"
 
 وتابع:" لمواجهة مثل هذه النقاشات (جلسة التصويت)، ومن أجل إحياء عملية السلام ، نحن فى حزب العمل الإسرائيلى نحتاج مساعدتكم ، ونناشدكم التمسك بسياسة حزبكم المؤيدة منذ فترة طويلة لحل الدولتين عن طريق التفاوض ، ومعارضة أى خطوات أحادية الجانب تهدد هذا الحل" .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023