شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

١ ديسمبر.. أولى جلسات محاكمة “اليماني” و493 آخرين

١ ديسمبر.. أولى جلسات محاكمة “اليماني” و493 آخرين
حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار أيمن عباس جلسة 1 ديسمبر لنظر  أولى جلسات "أحداث مسجد الفتح" التي يحاكم...

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار أيمن عباس جلسة 1 ديسمبر لنظر  أولى جلسات "أحداث مسجد الفتح" التي يحاكم فيها 494 شخصًا بينهم طبيب امتياز إبراهيم اليماني ، أمام الدائرة 21 جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار صلاح رشدى.

 

كانت غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة جددت حبس 530 شخصًا من رافضي الانقلاب 45 يومًا على ذمة التحقيقات وذلك منذ الـسادس عشر من أغسطس عام 2013 وحتى الآن.

 

ووجهت النيابة العامة للمعتقلين تهم"بقطع الطريق، وإطلاق الأعيرة النارية على المواطنين ارتكاب أعمال عنف وبلطجة، وإثارة الشغب بميدان رمسيس، ومسجد الفتح، أغسطس الماضي".

 

يذكر أن من بين المعتقلين الدكتور "إبراهيم اليماني" طبيب إمتياز والمضرب عن الطعام منذ 180 يومًا وأحد الأطباء بميدان التحرير إبان ثورة 25 يناير.

 

وقد طالبت النقابة العامة للأطباء، المستشار هشام بركات النائب العام الانقلابي واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية في حكومة الانقلاب ، وحافظ أبو سعده، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ورئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، وصلاح سلام، عضو المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، بالسماح لوفد من جمعيات حقوق الإنسان، بزيارة سجن وادي النطرون، للاطمئنان على ظروف سجن الطبيب "إبراهيم اليماني"، على أن يشارك في الوفد أحد أعضاء نقابة الأطباء، للاطمئنان على الحالة الصحية للطبيب، ونقله للمستشفى في حالة احتياج حالته الصحية لذلك، حتى التحقيق معه في التهم المنسوبة إليه.

 

وأشارت النقابة إلي أنها تلقت شكوي من إبراهيم أحمد محمد اليماني طبيب امتياز مسجون بوادي النطروي، يشكو من حبسه الاحتياطي لمدة تزيد عن عام دون أن يتم التحقيق معه في التهم المنسوبة إليه.

 

وأوضحت النقابة أن "اليماني"اعتقل  في 18 أغسطس 2013، ومحبوس حاليا علي ذمة القضية رقم "4361" لسنة 2013، كلي شمال القاهرة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023