شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحالف يشن 9 غارات ضد “داعش” بسوريا والعراق

التحالف يشن 9 غارات ضد “داعش” بسوريا والعراق
شنت طائرات الولايات المتحدة الأمريكية، وقوى التحالف الدولي، 9غارات جوية جديدة...

شنت طائرات الولايات المتحدة الأمريكية، وقوى التحالف الدولي، 9غارات جوية جديدة أمس واليوم، ضد أهداف لتنظيم "داعش" في سوريا والعراق، بحسب بيان للقيادة المركزية للجيش الأمريكي.

وأفاد البيان أن أميركا ودول التحالف الدولي، شنت 4 غارات، على مواقع لداعش في سوريا، إضافة إلى 5 غارات ضد أهداف للتنظيم في العراق بواسطة طائرات حربية وأخرى بلا طيار.

ودمرت غارة شنتها الطائرات في شمال غربي محافظة الرقة السورية، مرآبا لمركبات عسكرية للتنظيم، فيما أسفرت 3 غارات عن تدمير موقعا، ومبنى عائد لداعش.

وفي العراق، تسببت غارة  بتدمير عربة مدرعة للتنظيم جنوبي غربي قضاء "هيت"، فيما أسفرت غارة أخرى جنوبي شرقي القضاء عن تدمير ناقلة جند مدرعة، كما استهدفت  إحدى الغارات نقطة تفتيش للتنظيم جنوبي شرقي محافظة كركوك، وأخرى طالت وحدة عسكرية صغيرة للتنظيم جنوبي المدينة، في حين دمرت غارة شنتها الطائرات شمالي غربي محافظة الرمادي، ناقلة جند مدرعة لداعش.

وذكر البيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، دعمت الضربات في سوريا، فيما شاركت المملكة المتحدة بالضربات في العراق.

وتشن الولايات المتحدة ودول أخرى حليفة لها، منذ نحو 3 أسابيع، غارات جوية في سوريا تستهدف أهدافا لتنظيم "داعش"، مستكملة بذلك هجمات مماثلة بدأتها في أغسطس، بالعراق ضد التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة في البلدين الجارين، وأعلن في يونيو الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويضم عددا كبيرا من المقاتلين الحاملين لجنسيات غربية وعربية



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023