شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

60 مليون دولار قروض من “أوبك للتنمية” لـ7 دول

60 مليون دولار قروض من “أوبك للتنمية” لـ7 دول
وقع سليمان الحربش المدير العام لصندوق أوبك للتنمية الدولية "أوفيد" مجموعة اتفاقيات...

وقع سليمان الحربش المدير العام لصندوق أوبك للتنمية الدولية "أوفيد" مجموعة اتفاقيات تحصل بمقتضاها 7 دول على قروض قيمتها  60 مليون دولار، لتمويل  مشاريع تنموية في سبع دول.

 

وأضاف الحربش في بيان للصندوق، اليوم الاثنين، وحصلت وكالة الأناضول علي نسخة منه، أنه وقع هذه الاتفاقيات علي هامش مشاركته في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، ومن المتوقع أن تخدم 2.5 مليون شخص.

 

ووفقا لبيان" أوفيد"، تشمل هذه الاتفاقيات قرض قيمته 3 مليون دولار لحماية الساحل في كوتونو بدولة بنين ( غرب أفريقيا)، وقرض قيمته 15.22 مليون دولار لتمويل المرحلة الثالثة من مشروع يهدف إلى تخفيف حدة الفقر في شاوثسايد في دولة بليز(أمريكا الوسطي)، فضلاً عن 12 مليون دولار لمشروع الصوف في دولة ليسوتو( جنوب أفريقيا)، وقرض قيمته 13.15 مليون دولار للمركز الطبي لعلاج السرطان في مالاوي ( جنوب شرق أفريقيا)، وقرض قيمته 10 مليون دولار لتمويل المركز الوطني للكهرباء في موريتانيا ( شمال غرب أفريقيا)، وقرض قيمته 3 ملايين دولار للمرحلة الثانية لمشروع البنية التحتية في أيسلندا بأوروبا.

 

وقال الحربش، وفقا للبيان، إنه وقع مذكرة تفاهم مع البنك الإسلامي للتنمية، ليكون التعاون بين المؤسستين طويل الأمد، بهدف التخفيف من وطأة الفقر وتحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان التي تعمل فيها.

 

وصندوق الأوبك للتنمية الدولية "أوفيد" هو مؤسسة تمويل إنمائية حكومية دولية، أنشأتها الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" في عام 1976، تمول مساعداتها للبلدان النامية من المساهمات الطوعية التي تقدمها البلدان الأعضاء في "الأوبك".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023