شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقاتلات أمريكية وسعودية ضربت أهدافًا في محيط كوباني

مقاتلات أمريكية وسعودية ضربت أهدافًا في محيط كوباني
قالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي إن الولايات المتحدة والسعودية وجهتا ثماني ضربات...

قالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي إن الولايات المتحدة والسعودية وجهتا ثماني ضربات جوية يومي الأحد والإثنين إلى أهداف للدولة الإسلامية في سوريا منها 7 قرب كوباني.

 

وأضافت القيادة، في بيان، أن أربع ضربات في جنوب غربي كوباني أصابت وحدات "للدولة الإسلامية"، ودمرت موقعاً لإطلاق النار، في حين أصابت ثلاث ضربات أخرى في شمال شرقي كوباني وحدة عسكرية، ودمرت موقع تجمع وعدة أبنية، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

 

 وأوضح بيان القيادة أن ضربة جوية أخرى أصابت موقعًا عسكريًا شمال غربي الرقة.

 

من جانب آخر، تدور معارك بين تنظيم "الدولة الإسلامية" والمقاتلين الأكراد في مكان غير بعيد عن الحدود التركية السورية قرب كوباني، في حين نفت أنقرة الموافقة على استخدام الولايات المتحدة قواعدها الجوية بعد أن أكد مسئول أمريكي ذلك، الأحد.

 

وترفض تركيا في الوقت الراهن الانضمام الى التحالف العسكري الدولي لأن الغارات الجوية ضد مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" قد تعزز معسكر الرئيس السوري بشار الأسد، العدو اللدود للحكومة التركية الإسلامية المحافظة.

 

واشترطت السلطات التركية، قبل المشاركة، إقامة منطقة عازلة ومنطقة حظر جوي في شمال سوريا، وتدريب وتسليح مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة، وإعادة التأكيد على أن الهدف هو قلب نظام دمشق.

 

ويستخدم سلاح الجو الأمريكي منذ زمن طويل قاعدة انجرليك، حيث ينشر حوالى 1500 من عناصره، إلا أن الطائرات التي تشن غارات على مواقع "الدولة الإسلامية" تنطلق حتى الآن من قواعد الظفرة في الإمارات العربية المتحدة، وعلي السالم في الكويت، والعديد في قطر؛ حيث مركز العمليات الجوية الأمريكي الذي يغطي 20 دولة في المنطقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023