شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 7 من “داعش” جنوب الفلوجة

مقتل 7 من “داعش” جنوب الفلوجة
قال مسئول عسكري عراقي إن 7 عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلوا اليوم الإثنين، كما...

قال مسئول عسكري عراقي إن 7 عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلوا اليوم الإثنين، كما تم تدمير منزل يأوي عناصر بالتنظيم في عمليات لقوات الجيش العراقي جنوب مدينة الفلوجة، شرقي الأنبار، غربي العراق.

 

وفي تصريحات لوكالة الأناضول، أوضح الفريق الركن رشيد فليح – قائد عمليات محافظة الأنبار – أن "قوة من الجيش قامت بهجمات على مواقع تمركز عناصر تنظيم داعش في منطقة الهيتاوين، جنوب الفلوجة، مما أدى الى وقوع مواجهات واشتباكات عنيفة بين الجانبين، أسفرت عن مقتل 7 عناصر من "داعش"، وتدمير سيارة تحمل سلاحًا ثقيلاً، وتدمير منزل يأوي إرهابيين بالتنظيم بواسطة مدفعية الجيش"، على حسب قوله.

 

وأضاف فليح أن "هذه العملية جاءت لمنع تمدد عناصر تنظيم "داعش" باتجاه مناطق حزام بغداد، خاصة أن مدينة الفلوجة تبعد 70 كم غرب العاصمة العراقية".

 

وتضم مناطق حزام بغداد والتى تقطنها غالبية من الطائفة السنية، قضاء أبو غريب، واللطيفية، والمدائن، وجرف الصخر، والتاجى، والمشاهدة، وجميعها شهدت عمليات عسكرية خلال السنوات الماضية.

 

 

وعادة ما يعلن مسئولون عراقيون عن مقتل العشرات من تنظيم "داعش" يوميًا دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من "داعش"؛ بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام، غير أن الأخير يعلن بين الحين والآخر سيطرته على مناطق جديدة في كل من سوريا والعراق رغم ضربات التحالف الدولي ضده.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023