شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقيف عشرات المشتبهين في أحداث الشغب بتركيا

توقيف عشرات المشتبهين في أحداث الشغب بتركيا
أوقفت قوات الأمن التركية، عشرات الأشخاص ممن يشتبه بضلوعهم بأحداث الشغب والتظاهرات غير المرخصة، التي شهدتها تركيا الأسبوع...

أوقفت قوات الأمن التركية، عشرات الأشخاص ممن يشتبه بضلوعهم بأحداث الشغب والتظاهرات غير المرخصة، التي شهدتها تركيا الأسبوع الماضي، بذريعة الاحتجاج ضد هجمات تنظيم "الدولة الإسلامية" على مدينة عين العرب (كوباني) السورية، ذات الغالبية الكردية.

 

وقامت الشرطة بتوقيف 13 مشتبهًا، في ولاية بورصة شمال غرب البلاد، وإحالتهم إلى القصر العدلي، بدعوى إلحاقهم الضرر بالممتلكات العامة، والدعاية لتنظيم إرهابي (في إشارة لمنظمة بي كا كا)، حسب الأناضول.

 

كما ألقت قوى الأمن القبض على 14 مشتبهًا في ولاية أنطاليا المطلة على البحر الأبيض المتوسط، إضافةً إلى توقيف 7 آخرين في ولاية سيعرت جنوب شرقي البلاد.

 

وكان رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو،  قدّم حصيلة للخسائر التي خلفتها الاحتجاجات، مشيرًا إلى مقتل 33 مواطنًا، فضلاً عن شهيدين من الشرطة، وإصابة  135 شرطيًّا بجروح، وإحراق 531 سيارة شرطة، و631 سيارة مدنية، إضافةً إلى تخريب 1122 مبنى؛ من بينها 214 مدرسة، ومراكز لتعليم القرآن الكريم، ومتاحف ومكتبات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023