شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس الروسي يلتقي نظيره الأوكراني بميلانو

الرئيس الروسي يلتقي نظيره الأوكراني بميلانو
يلتقى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، نظيره الأوكراني، بيترو بوروشينكو، في ميلانو الإيطالية، مساء اليوم الجمعة، بحضور...

يلتقى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، نظيره الأوكراني، بيترو بوروشينكو، في ميلانو الإيطالية، مساء اليوم الجمعة، بحضور الرئيس الإيطالي، جورجو نابوليتانو، بحسب التليفزيون الإيطالي الحكومي.

 

ويأتي اللقاء، على هامش، أعمال الاجتماع العاشر لقمة رؤساء حكومات ودول مجموعة آسيا وأوروبا "أسيم"، التي انطلقت أمس الخميس، حسب "الأناضول".

 

وكان "بوتين" قد بحث في اتصالٍ هاتفي، الثلاثاء، مع نظيره الأوكراني، الخطوات الممكن اتخاذها، للإسهام في إيجاد حل سلمي للوضع في شرق أوكرانيا، واتفق الجانبان على إجراء لقاء ثنائي بينهما، على هامش قمة "أسيم".

 

وتشارك في القمة وفود من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الـ28، بالإضافة إلى النرويج وسويسرا، و22 دولة آسيوية، فضلاً عن وفدي كل من كرواتيا وكازاخستان، اللذين يشاركان لأول مرة، بحسب التليفزيون الإيطالي الرسمي.

 

وتعقد قمة ميلانو، التي تستمر يومين، تحت شعار "شراكة مسؤولة من أجل أمن ونمو مستدامين"، برعاية رئيس الاتحاد الأوروبي الدوري، ورئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي، ورئيس مجلس أوروبا، هيرمان فان رومبوي.

 

وتبحث الجلسة العامة الأولى التي عقدت أمس الخميس، موضوع تعزيز التعاون الاقتصادي، والمالي، من خلال زيادة الربط بين أوروبا وآسيا، حيث تركز على التعاون الاقتصادي والمالي، والتجارة المتعددة الأطراف وتعزيز النمو والعمالة، بحسب ذات المصدر.

 

وخلال جلسة صباح الجمعة (اليوم الأخير)، يناقش الزعماء القضايا المرتبطة بتحسين الحوار والتعاون بين أوروبا وآسيا، والاتجاه المستقبلي للتجمع، كما يبحثون المواضيع التالية "التحديات الكامنة في الأمن غير التقليدي، مثل القرصنة والأمن البحري والجريمة عبر الوطنية"، فضلاً عن القضايا الإقليمية والدولية.

 

وعقدت القمة الأولى في عام 1996 في سبيل تعزيز التعاون السياسي والتعاون الاقتصادي والثقافي بين القارتين، حيث تعقد القمة كل عامين بالتناوب في آسيا وأوروبا، علمًا بأن آخر اجتماع كان قد عقد في لاوس  2012.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023