شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس الموريتاني يجرى تغييراتٍ في قيادات أمنية وعسكرية

الرئيس الموريتاني يجرى تغييراتٍ في قيادات أمنية وعسكرية
أعلنت الرئاسة الموريتانية، مساء أمس الخميس، إجراء تغييراتٍ جزئيةٍ في هرم المؤسسة الأمنية والعسكرية بالبلاد، حسب مرسومٍ...

أعلنت الرئاسة الموريتانية، مساء أمس الخميس، إجراء تغييراتٍ جزئيةٍ في هرم المؤسسة الأمنية والعسكرية بالبلاد، حسب مرسومٍ رئاسيٍ، أذاعه التلفزيون الرسمي.

 

ووفق المرسوم، الذي تابعه مراسل وكالة الأناضول، تم تعيين اللواء مسغارو ولد سيدي، قائدًا للأركان الخاصة لرئيس الجمهورية (المرافق للرئيس في الزيارات الداخلية والخارجية)، في حين تمت إحالة القائد السابق لأركان الرئيس، الجنرال جا آدما، إلى التقاعد.

 

كما تم تعيين، العقيد لبات ولد معيوف، قائدًا جديدًا لالتجمع العام لأمن الطرق (تابع لوزارة الداخلية)، بدلاً من اللواء مسغارو ولد أغويزي، الذي ظل يتولى قيادة الجهاز منذ تأسيسه قبل ثلاث سنوات.

 

ووفق نفس المرسوم، تم تعيين اللواء محمد ولد محمد إزناكي ولد سيديا، مديرًا عامًا للأمن الخارجي والتوثيق (جهاز مكافحة التجسس الخارجي)، خلفًا للجنرال محمد ولد مكت، الذي تم تعيينه مديرًا عاما للأمن الوطني (جهاز الشرطة).

 

وتأتي هذه التعيينات بعد سلسلة لقاءاتٍ، أجراها الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، الأربعاء، مع العديد من قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023