شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا: مساعداتنا إلى “كوباني” بلغت 75 شاحنة خلال أكتوبر

تركيا: مساعداتنا إلى “كوباني” بلغت 75 شاحنة خلال أكتوبر
أكد قائم مقام مدينة "سوروتش" التركية "عبد الله تشيفتشي"، أن تركيا أرسلت خلال الشهر الأخير 75...

أكد قائم مقام مدينة "سوروتش" التركية "عبد الله تشيفتشي"، أن تركيا أرسلت خلال الشهر الأخير 75 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى مدينة عين العرب "كوباني" التابعة لمدينة حلب السورية.

 

وأفاد تشيفتشي في حديث للأناضول، أن نحو 180 ألف كردي سوري لجؤوا إلى تركيا في الآونة الأخيرة، نتيجة الاشتباكات المتصاعدة بين تنظيم داعش، والمجموعات الكردية في عين العرب "كوباني"، وأكد تشيفتشي أن تركيا ترسل المساعدات الإنسانية إلى سكان المدينة الذين بقوا فيها عقب اندلاع الاشتباكات، مبيناً أن المساعدات يتم إرسالها منذ نحو عام عبر معبر مرشد بينار الحدودي، وأن عين العرب وصلها في هذا الإطار 812 شاحنة من المساعدات.

 

وفنّد تشيفتشي مزاعم أن تركيا لم تقدم مساعدات لعين العرب، معتبراً إياها "عارية عن الصحة". مضيفاً أن تركيا قدمت المساعدات لعين العرب كما لو أنها جزء من التراب التركي. وأن المساعدات الإنسانية التركية إلى عين العرب هي السبب الذي جعلها (كوباني) تقاوم تنظيم داعش منذ عام. مبيناً أن تركيا قدمت مساعدات للمرضى والمصابين، وبالرغم من ذلك فإن هناك محاولات تسعى لإظهار تركيا كما لو أنها لم ترسل شيئاً، بحسب تعبيره.

 

وأضاف أن تركيا ستواصل مساعداتها؛ سواءً على صعيد أكراد سوريا اللاجئين إلى تركيا من عين العرب "كوباني"، أو على صعيد إرسال المساعدات الإنسانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023