شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البناء والتنمية:الحزب ليس ديني ولم يتورط في أعمال عنف

البناء والتنمية:الحزب ليس ديني ولم يتورط في أعمال عنف
البناء والتنمية:الحزب لم يتورط في أعمال عنفأكد عادل معوض -المستشار القانوني لحزب البناء والتنمية- أن موقف حزب البناء...

البناء والتنمية:الحزب لم يتورط في أعمال عنفأكد عادل معوض -المستشار القانوني لحزب البناء والتنمية- أن موقف حزب البناء والتنمية قانوني، وليس عليه أي مخالفات للدستور أو القانون.

وقال: إن الحزب أعد مذكرة قانونية لعرضها على لجنة شئون الأحزاب، تثبت عدم تورط الحزب في أي أعمال عنف، وأن الحزب لم ينشأ على أساس ديني.

ولفت معوض -في تصريحات صحفية- إلى أن المنشقين عن الحزب لديهم أغراض سياسية لصالح النظام الحالي وضد مواقف الحزب، مشيرًا إلى أن هؤلاء (المنشقين) خارج الجماعة الإسلامية منذ عدة سنوات، وانقطعت علاقتهم بالجماعة منذ ذلك الوقت.

كانت نيابة أمن الدولة العليا قد طالبت أمس الأحد ربيع شلبي، منسق عام "جبهة أحرار الجماعة الإسلامية"، وعددًا من أعضاء حزب "البناء والتنمية" المنشقين، للإدلاء بشهادتهم حول مخالفات الحزب، وتقديم ما لديهم من معلومات ووثائق تثبت تورّط قادة وأعضاء من الحزب في أعمال العنف التي شهدتها البلاد، بعد عملية الانقلاب الرئيس محمد مرسي.

وطلبت اللجنة الفنية في نيابة أمن الدولة العليا، المشكّلة بقرار من النائب العام من الأعضاء المنشقين، تجهيز ما لديهم من وثائق ومقاطع مصوّرة تثبت ضلوع قياداته في أعمال العنف، لرفعها في تقرير تمهيدًا لإصدار قرار تجاه الحزب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023