شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عزام: اتفاقية Bp “فاسدة” وتهدر ٣٢ مليار دولار على مصر

عزام: اتفاقية Bp “فاسدة” وتهدر ٣٢ مليار دولار على مصر
وصف حاتم عزام، القيادي بحزب الوسط، اتفاقية BPبـ"الفاسدة"، مضيفًا أنها ستسيطر على 20% من...

وصف حاتم عزام، القيادي بحزب الوسط، اتفاقية BPبـ"الفاسدة"، مضيفًا أنها ستسيطر على 20% من إنتاج مصر اليومي من الغاز، وستعطي مصر "صفر" من ثروتها من الغاز، لافتًا أن مصر ستشتري الغاز التي تملكه بمياهها من شركة Bp، وتهدر ٣٢ مليار دولار قيمة الغاز على مصر.

 

وقال عزام في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نظام السيسي (النسخة الأسوأ من نظام مبارك)، ووزير البترول الذي عينه شريف إسماعيل (وكيل سامح فهمي لشئون الغاز) مصر على تنفيذها، ويتجه للاستيراد من إسرائيل".

 

وأوضح القيادي بحزب الوسط، أن "تعديل هذه الاتفاقية واجب وحق قانوني لمصر؛ لأن الاتفاقية ليس لها مثيل في العالم كله، وفسادها بين وواضح لا نزاع عليه".

 

وتابع عزام: "تعديل هذه الاتفاقية وإعادتها لما كانت عليه قبل عام 2010 حين عدلت بهذا الشكل الفاسد المجحف، سيحل أزمة مصر من الغاز في المدى القصير والمتوسط، و تغني مصر عن استيراد الغاز من الكيان الصهيوني، وبالتالي الإصرار على عدم تقديم هذه الحلول يعني الإمعان في تحقيق تفوق إسرائيلي سياسي واقتصادي على مصر وفساد مستشري مع شركة BPورئيسها في مصر، المهندس هشام مكاوي (صديق جمال مبارك المقرب)، ولا يمكن التراجع عنه".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023