شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلجيكا تٌمدد مشاركتها بـ”التحالف الدولي” حتى نهاية العام

بلجيكا تٌمدد مشاركتها بـ”التحالف الدولي” حتى نهاية العام
قال رئيس الحكومة البلجيكية، شارك ميشال، إن حكومته قررت، الخميس، تمديد مهمة القوات...

قال رئيس الحكومة البلجيكية، شارك ميشال، إن حكومته قررت، الخميس، تمديد مهمة القوات البلجيكية المشاركة عسكريًا ضمن قوات التحالف الدولي ضد "الدولة الإسلامية" حتى 31 من ديسمبر المقبل.

 

وكانت الحكومة السابقة – برئاسة رئيس الوزراء ايليو دي روبو، التي كانت مكلفة آنذاك تصريف الأعمال – قررت في 26 سبتمبر، وبدعم غالبية برلمانية كبيرة، إرسال ست طائرات حربية من طراز إف-16 و120 عسكريًا لمدة شهر.

 

واليوم قررت الحكومة الجديدة التي تم انتخابها في 11 أكتوبر الجاري "تمديد الإسهام البلجيكي ضد "داعش"، جاء ذلك  على هامش مشاركة "ميشال" في أعمال القمة الأوروبية المنعقدة في بروكسل الخميس والجمعة.

 

ونشأ تنظيم "داعش" في العراق بُعيد بدء الاحتلال الأمريكي للبلاد في مارس 2003، وامتد نفوذه إلى سوريا بعد اندلاع الثورة الشعبية فيها منتصف مارس2011.

 

ومنذ أكثر من أربعة أشهر، يسيطر هذا التنظيم على مناطق واسعة شرقي سوريا وشمالي وغربي العراق، وأعلن في يونيو الماضي عن قيام ما أسماه "دولة الخلافة"، وأعلن زعيمه أبو بكر البغدادي نفسه "خليفة"، مطالبًا المسلمين بمبايعته.

 

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ويضم دولاً أوروبية وعربية ضربات جوية بشكل يومي لمعسكرات التنظيم في سوريا والعراق؛ بهدف تحجيم تقدمه في مناطق أوسع بالدولتين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023