شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اشتباكات عنيفة بين “داعش” والأكراد في “كوباني”

اشتباكات عنيفة بين “داعش” والأكراد في “كوباني”
  احتدمت الاشتباكات بين تنظيم "الدولة الإسلامية"، ومجموعات كردية في القسم...

 

احتدمت الاشتباكات بين تنظيم "الدولة الإسلامية"، ومجموعات كردية في القسم الشرقي من مدينة عين العرب "كوباني" التابعة لمحافظة حلب شمال سوريا.
 
وتواصلت الاشتباكات بين الطرفين على مدار اليوم الجمعة، حيث انتقلت المجموعات الكردية إلى حالة الهجوم في مواجهة التنظيم الذي يسعى إلى السيطرة على معبر المدينة الحدودي مع تركيا، حسب "الأناضول".
 
كما شنت الطائرات الحربية لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمركية غارات على المناطق الواقعة تحت سيطرة "داعش" في القسم الشرقي من المدينة، في حين شوهدت أعمدة الدخان المتصاعدة من المنطقة، من قضاء "سوروج" التركي.
 
إلى ذلك، رفضت مجموعة من الأشخاص – متمركزة في إحدى التلال على الجانب التركي، لمراقبة الاشتباكات في عين العرب – مغادرة التلة، على الرغم من تحذيرات قوات الأمن التركي لهم، إذ قام الأمن على إثرها باستخدام غاز الفلفل وخراطيم المياه لتفريق المجموعة.
 
وتقع عين العرب (كوباني)، التي يحاصرها "داعش"، في أقصى ريف حلب الشمالي الشرقي، على بعد 140 كيلو مترًا شمال شرق مدينة حلب، وتسكنها في الأساس غالبية كردية، إلا أن عشرات الآلاف من النازحين، وصلوا إلى المنطقة في الأشهر الأخيرة قبل هجوم "داعش" عليها.
 
ومنذ أكثر من شهر تدور اشتباكات بين مسلحي "داعش" ومجموعات كردية في عين العرب، التي تقول تقارير إن التنظيم سيطر على مساحات واسعة منها، ما اضطر نحو 200 ألف من سكان المدينة والمناطق المحيطة بها، للفرار إلى تركيا.
 
ويشن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، غارات جوية على مواقع لتنظيم "داعش" في المدينة وفي محيطها؛ لوقف تقدم المزيد من عناصر التنظيم نحو المدينة، ومنع إحكام سيطرته عليها. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023