شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

11 فعالية بالدقهلية في جمعة “أسقطوا الانقلاب”

11 فعالية بالدقهلية في جمعة “أسقطوا الانقلاب”
نظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية"في الدقهلية، اليوم الجمعة، مسيرة حاشدة خرجت من...
نظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية"في الدقهلية، اليوم الجمعة، مسيرة حاشدة خرجت من مسجد "الجيف" وجابت شوارع المنصورة حتى كوبري المرور، بمشاركة عدد من القوى الثورية.
 
رفع المشاركون فيها شارات رابعة، وأعلام مصر، كما نددوا بالاعتقلات العشوائية، والتعذيب الممنهج الذي تمارسة سلطات الانقلاب بحق الشباب في سجون المنصورة.
 
فيما خرج رافضو الانقلاب بـ"الشبول"، في مسيرة حاشده من أمام المسجد الكبير بالقرية، منددين بحملات الاعتقال، وردد المشاركون هتافات تطالب بحريتهم، كما طالبوا بمحاكمة قادة الانقلاب العسكري.
 
وفي مدينة ‫"المنزلة‬" خرجت مسيرة حاشدة، ندد فيها المتظاهرون بغلاء الأسعار، كما طالبوا بالحرية، والكرامة، ونددوا بالاعتقال والاختطاف القسري للطلاب.
 
 
وفي مركز السنبلاوين، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية مسيرة حاشدة انطلقت من أمام مسجد محمد زكي؛ ندد المشاركون فيها بالأزمات الاقتصادية، وبالسياسات القمعية التي يمارسها الانقلاب، كما رفعوا شارات رابعة، وصور المعتقلين، مطالبين بالإفراج عنهم، فيما قام عدد من البلطجية بالتعدي على الفعالية.
 
 
كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بـ"أجا" مسيرة سيارات على طريق "ميت غمر – أجا"، شارك فيها عشرات السيارات بجانب الدراجات النارية والتكاتك، فيما طالب المشاركون بسقوط العسكر، ورفعوا صور الرئيس محمد مرسي وشارات رابعة.
 
ونظمت حركة "صوت الحرة" بقرية ‫"ميت ناجي" وقفة تحت شعار "أسقطوا النظام"؛ نددوا فيها بحكم العسكر، وأكدوا على الاستمرار في الحراك الثوري السلمي، كما طالبن بعودة الشرعية، والإفراج الفوري عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء.
 
وفي قرية ‫"برمبال‬" بمركز منية النصر، نظم الأهالي سلسلة بشرية تنديدًا بالأحوال المعيشية، كما‬ خرج أهالي "بلقاس" في سلسلة بشرية على طريق "جمصة الدولى الساحلى" منددين بارتفاع الأسعار، وغلاء أسعار الكيماوي للأرضي الزراعية، والتدني الشديد لأسعار بيع المحاصيل الزراعية، وسط تفاعل المارة على الطريق الدولي.
 
كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية مسيرة بالدراجات البخارية على الطريق السريع الرابط بين "شربين – دمياط"، ندد المشاركون فيها بسوء الأحوال المعيشية، وغلاء الأسعار، وطالبوا بالإفراج عن كل المعتقلين.
 
 
وفي قرية ‫"النزل"، نظم الأهالي وقفة أمام بيت أحد المعتقلين، للمطالبة بالإفراج عنهم، يذكر أن المعتقل هو "بلال خالف"، وهو طالب بالمرحلة الثانوية، اعتقل في أحداث أكتوبر الماضية.
 
 
وعلى صيد آخر، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية سلسلة بشرية مناهضة للانقلاب على طريق "النسامية – المنصورة" رفع المشاركون فيها شارات رابعة، وطالبوا بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين.
 
وفي نفس السياق، نظم تحالف دعم الشرعية مسيرة متوسيكلات على طريق "النسمية المنصورة"، عصر اليوم، رفعوا فيها شارات رابعة، وهتفوا ضد العسكر، وضد سوء الأحوال المعيشية وغلاء الأسعار.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023