شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن: ندين أعمال الذين ينشرون الفوضى في لبنان

واشنطن: ندين أعمال الذين ينشرون الفوضى في لبنان
أدانت واشنطن، الإثنين، الاشتباكات التي تمت ضد الجيش اللبناني في مدينة طرابلس ومنطقة عكار...

أدانت واشنطن، الإثنين، الاشتباكات التي تمت ضد الجيش اللبناني في مدينة طرابلس ومنطقة عكار (شمال)، واصفة إياها بأنها تسعى إلى "نشر التفرقة بين أبناء الشعب اللبناني".

 

وقالت المتحدثة الرسمية للخارجية الأمريكية، جنيفر بساكي – خلال الموجز اليومي للوزارة من واشنطن: "ندين أعمال هؤلاء الذين ينشرون الفوضى في لبنان، ونحن نثق بأن الشعب اللبناني سوف ينتصر إذا ما ظل موحدًا في وجه هذا التهديد"، حسب وكالة الأنباء الأمريكية "أ.ب".

 

وأضافت بساكي قائلة: "تثني الولايات المتحدة على شجاعة أفراد القوات المسلحة اللبنانية الذين يعملون للحفاظ على أمن جميع سكان طرابلس وعكار".

 

وأكدت على أن "الجيش اللبناني والمؤسسات الأمنية التابعة للدولة هي وحدها التي تمتلك شرعية الدفاع عن لبنان وبتوجيه من الحكومة".

 

وتقدمت "بساكي" بالعزاء إلى عوائل العسكريين الذين قتلوا خلال الاشتباكات، قائلة: "نشارك اللبنانيين في مصابهم بفقدان هؤلاء الجنود والضباط الذين ماتوا وهم يدافعون عن لبنان من المجاميع الإرهابية".

 

وهاجم مسلحون، السبت الماضي، دوريتين للجيش اللبناني في مدينة طرابلس، وبحسب إحصائية غير رسمية، فقد قتل في الاشتباكات 11 جنديًا لبنانيًا وجرح أكثر من 15 آخرون، إضافة لعدد من القتلى من المسلحين والمدنيين، وأضرار مادية جسيمة في المحال التجارية والممتلكات.

 

وتتعرض قوات الجيش اللبناني ومراكزها إلى اعتداءات من مسلحين مجهولين منذ سبتمبر الماضي، خاصة في شمال لبنان، ومحيط بلدة عرسال على الحدود الشرقية مع سوريا



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023