شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرضى فيروس “سي” يشتكون من سوء المعاملة في “القباري”

مرضى فيروس “سي” يشتكون من سوء المعاملة في “القباري”
"احنا خلاص يا نموت يا نطفش من البلد دي، مفيش أي احترام، الناس دي كأنها بتدينا من جيوبهم ليه كدة، وفي الآخر...
"احنا خلاص يا نموت يا نطفش من البلد دي، مفيش أي احترام، الناس دي كأنها بتدينا من جيوبهم ليه كدة، وفي الآخر بعد البهدلة دي؛ يقرر إذا تسحتق العلاج ولا لأ"، هذا اشتكى المواطنون المصابون بفيروس سي في محافظتي الإسكندرية والبحيرة، من سوء المعاملة والإجراءات التعسفية، في مستشفى القباري، غرب الإسكندرية، لليوم الثاني على التوالي.
 
 
 
ويتوافد المواطنون من محافظتي الإسكندرية والبحيرة، لليوم الثاني لمستشفى القباري العام، لحجز أدوارهم من أجل الحصول على عقار "سوفالدي" لعلاج فيروس "C". 
 
 
وتذمر المرضى من الإجراءات الطويلة التي طلبت منهم، حيث طلب من المريض عدة تحاليل وفحوضات طبية يقدمها للجنة الفحص المختصه بحالته، والتي بدورها تحيله للجنة فص أخرى؛ لتحدد مدى أحقيته في الحصول على عقار "سوفالدي".
 
 
وأكد أحد المرضى، أن العاملين بالمشفى يتلقون أموالًا لإدخال المريض، دون انتظار دوره في الطابور لساعات كبقية المرضى، مشددًا أن هناك الكثير من المرضى الذين يأتون من خارج الإسكندرية يوميًا؛ للاستفسار عن أوراقهم والفحوصات المطلوبة، ويقفون في طوابير لساعات دون أن يحصلوا على ما يريدون.
 
 
من جانبه قال "جبر حسان"، أحد المرضى: "احنا كل يوم هنا، وجاين من آخر الدنيا وسايبين مصالحنا وكل حاجة؛ عشان نيجي نترمي في الشمس، وفي الآخر ممكن يقولك صورلي الورقة وهاتلي دي، يكون دورك راح وكل يوم في البهدلة دي".
 
 
وبدورها أضافت "عنايات أحمد": "العمال هنا بتعاملنا وكأننا بنشحت منهم، وبيقفلوا الأبواب في وشنا وحتى مش عارفين نستفسر عن أي ورق ولا أي حاجة".
 
 
والتقط أطراف الحديث، "عتمان علي": "احنا خلاص يا نموت يا نطفش من البلد دي، مفيش أي احترام، الناس دي كأنها بتدينا من جيوبهم، ليه كده وفي الآخر بعد البهدلة دي يقرر إذا تسحتق العلاج ولا لأ".
 
 
وتابع "عتمان": "لجنة الفص أبلغوني اني لو مش أستحق العلاج، وعاوز أتعالج أدفع 10 آلاف جنيه"، متسائلًا: "أنا لو معايا المبلغ ده هآجي هنا ليه؟".
 
 
وأكدت "زينب رجب" أن العمال بالمستشفى أبلغوها، أنه في حال رفض لجنة الفحص علاجها، ستقوم بدفع 10 آلاف جنيه للعلاج لمدة 6 أشهر"، معربة عن أسفها: "أنا لو معايا المبلغ ده، كنت رحت اتعالجت بره، وما تعبتش نفسي في الطوابير".
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023