شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقاتلو الجيش الحر يدخلون “كوباني”

مقاتلو الجيش الحر يدخلون “كوباني”
  دخل مقاتلون من الجيش السوري الحر المعارض للنظام السوري، ليل أمس الثلاثاء، إلى...

 

دخل مقاتلون من الجيش السوري الحر المعارض للنظام السوري، ليل أمس الثلاثاء، إلى سوريا، قادمين من تركيا للمساعدة في الدفاع عن مدينة كوباني الكردية في وجه تنظيم "الدولة الإسلامية"، كما صرح مسئول تركي محلي.
 
 وقال هذا المسئول – طالبا عدم كشف هويته – إن حوالي 150 مقاتلاً من الجيش السوري الحر عبروا الحدود ليلاً إلى مركز مرشد بينار الحدودي. وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعلومة، لكنه أشار إلى أن العدد هو خمسين مقاتلاً فقط، حسب وكالة الأنباء الفرنسية "أ.ف.ب".
 
في غضون ذلك، قال مسئول سوري كردي: إن المقاتلين الأكراد العراقيين من المتوقع أن يحضروا أسلحة مضادة للدبابات والعربات المدرعة عند دخولهم مدينة كوباني السورية اليوم الأربعاء، في محاولة لمساعدة إخوانهم الأكراد في قتال مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية".
 
 وقال الرئيس المناوب لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري، صالح مسلم: إن مقاتلي البيشمركة العراقيين من المتوقع أن يدخلوا كوباني (عين العرب) في وقت لاحق اليوم الأربعاء.
 
في سياق متصل أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، اليوم الاربعاء، بأن تنظيم "الدولة الإسلامية" فقد الاتصال مع نحو 30 من عناصره في شمال غرب المربع الحكومي الأمني بمدينة عين العرب "كوباني". 
 
وقال المرصد في بيان اليوم: "ولا يعلم حتى اللحظة، ما إذا كانوا قد لقوا حتفهم خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي، أو خلال قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على المدينة، أم أنهم فروا نحو الحدود السورية – التركية".
 
 وأبلغت مصادر موثوقة المرصد، أنه لا صحة لدخول أي عنصر من قوات البشمركة الكردية إلى مدينة عين العرب "كوباني" حتى الآن.
 
 وتشهد منطقة البلدية اشتباكات عنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم "الدولة الإسلامية"، بينما ارتفع عدد القذائف التي أطلقها تنظيم "الدولة الإسلامية " منذ صباح اليوم على مناطق في مدينة عين العرب "كوباني" إلى ما لا يقل عن 23 قذيفة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023