شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الثني مستعد للتفاوض مع رئيس الحكومة الموازية

الثني مستعد للتفاوض مع رئيس الحكومة الموازية
  أبدى رئيس حكومة طبرق - التي تعترف بها بعض الدول العربية من بينها حكومة الانقلاب...

 

أبدى رئيس حكومة طبرق – التي تعترف بها بعض الدول العربية من بينها حكومة الانقلاب العسكري في مصر – عبد الله الثني، الأربعاء، في الخرطوم استعداده للتفاوض مع رئيس الوزراء والمدعوم من الإسلاميين وثوار ليبيا، عمر الحاسي.
 
 وقال الثني، في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس السوداني عمر البشير بمطار الخرطوم في ختام زيارة استمرت ثلاثة أيام، "نفتح باب الحوار مع إخوتنا شريطة أن تكون هناك تنازلات من كل الأطراف". ولكنه لم يقدم توضيحًا لطبيعة التنازلات التي يعنيها لبدء التفاوض، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.
 
وكان عمر الحاسي، رئيس الحكومة المدعومة من الإسلاميين والثوار، قد كلف برئاسة حكومة بدفع من مقاتلي "فجر ليبيا" التي سيطرت في نهاية أغسطس على العاصمة، بعد أسابيع من المعارك مع قوات حكومة طبرق.
 
ومنذ ذلك الحين اضطرت حكومة طبرق برئاسة الثني الثني إلى اللجوء إلى شرق البلاد، فانتقلت إلى مدينة طبرق في أغسطس الماضي لأسباب أمنية بعد رفض العديد من الثوار الليبين والإسلاميين الاعتراف بتلك الحكومة.
 
ويشارك مدنيون مسلحون إلى جانب قوات حفتر المدعوم من حكومة طبرق في الهجوم الجديد للسيطرة على مدينة بنغازي التي تسيطر عليها الثوار و مقاتلي جماعة "أنصار الشريعة" في يوليو الماضي.
 
وكان الإسلاميون قالوا في بيان ليل الثلاثاء "إن القتال بدأ الآن وأنهم سينتقمون ممن شارك حفتر في هجماته أو دعمها".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023