شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“البيشمركة” تستعد لدخول “كوباني”

“البيشمركة” تستعد لدخول “كوباني”
  تحركت قوات (البيشمركة) التي تنتظر في تركيا منذ يومين؛ نحو الحدود السورية،...

 

تحركت قوات (البيشمركة) التي تنتظر في تركيا منذ يومين؛ نحو الحدود السورية، استعدادًا لدخول مدينة عين العرب "كوباني"، التابعة لمحافظة حلب بسوريا، للمشاركة في حمايتها من هجمات تنظيم "الدولة الإسلامية".
 
وذكر مراسل الأناضول، أن قوات البيشمركة، خرجت مساء الجمعة، من مقر تمركزهم، في بلدة "سوروج" التابعة لولاية "شانلي أورفا" جنوب تركيا، والذي ينتظرون فيها منذ يومين، وتوجهت صوب معبر "مرشد بينار" على الحدود السورية.
 
وتحركت تلك القوات، وسط تدابير أمنية مشددة، اتخذتها شرطة العمليات الخاصة، وقوات الدرك التركية، لتأمين (البيشمركة) التي بحوزتها عدة أنواع من الأسلحة الثقيلة، منها "الدوشكا"، وصواريخ "كاتيوشا"، ومدافع الهاون، بالإضافة لكميات كبيرة من الذخائر. 
 
ولقد أغلقت السلطات التركية، خط سير تلك القوات، أمام المرور، لحين وصولهم إلى المعبر الحدودي المذكور الذي سينتظرون عنده تمهيدًا لعبورهم للجانب السوري. 
 
وكان رتل من البيشمركة المحمل بأسلحة ثقيلة، قد دخل تركيا صباح الأربعاء الماضي، عبر معبر "الخابور"، قادمًا من شمال العراق، وانتقل برًا برفقة قوات الأمن، إلى بلدة "سوروج" الحدودية مع سوريا، استعدادًا لعبور الحدود إلى عين العرب.
 
والتقى الرتل في "سوروج" مجموعة أخرى من البيشمركة قادمة من شمال العراق أيضًا، كانت قد وصلت تركيا بطائرة خاصة فجر اليوم ذاته، وتوجهت إلى "سوروج" التي وصلتها فجر الخميس، وانتظر الرتلان في تلك البلدة حتى تحركهما اليوم.
 
وتشهد "كوباني" منذ قرابة 45 يومًا قتالًا عنيفًا، بين داعش من جهة، و"وحدات حماية الشعب" الكردية، وفصائل من الجيش الحر من جهة أخرى، تدعمهما ضربات جوية من قوات "التحالف"، لكنها لم تفلح حتى الآن في دحر التنظيم إلى خارج المدينة السورية. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023