شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“عباس”: لن نقبل الاعتداء على الأقصى وندعو للتهدئة

“عباس”: لن نقبل الاعتداء على الأقصى وندعو للتهدئة
  قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، إن القيادة الفلسطينية "لن تقبل بالاعتداء...

 

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، إن القيادة الفلسطينية "لن تقبل بالاعتداء على القدس والمسجد الأقصى"، داعيًا إلى "التهدئة والمحافظة على الوضع كما هو عليه في المسجد الأقصى المبارك".
 
وفي كلمة له خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في رام الله نقلتها وكالة الأنباء الرسمية، الأحد، أضاف عباس أن "قضية القدس والمسجد الأقصى المبارك، وما جرى في الأسابيع الماضية من توتر واشتباكات وصدامات، حتى في المسجد الأقصى نفسه، يؤلمنا".
 
وتابع "نحن قلنا أكثر من مرة إن المسجد الأقصى المبارك مكان مقدس بالنسبة لنا، ولن نقبل أن يعتدي عليه أحد".
 
وعن التوجه إلى مجلس الأمن، قال عباس "منذ 26 من سبتمبر قدمنا مشروعًا لمجلس الأمن، وهو يناقش الآن من قبل الدول والهيئات المعنية، وعندما تنضج هذه المداولات سيتم تقديمه إلى مجلس الأمن".
 
وأضاف "لدينا وفد الآن في واشنطن للحوار مع الإدارة الأمريكية حول مضمون هذا القرار، نأمل أن نتفق على صيغة مفيدة، وهذه الصيغة التي تفيدنا هي أن يشمل القرار بأن الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها القدس هي أرض دولة فلسطين، ولابد من تحديد زمن ووقت لإنهاء الاحتلال".
 
ومن المفترض أن يلتقي صائب عريقات – عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية – بوزير الخارجية الأمريكية جون كيري -الإثنين – في واشنطن.
 
وتسود حالة من التوتر في القدس منذ عدة أيام، إثر تصاعد الاقتحامات الصهيونية للمسجد الأقصى، ومنع مصلين من دخوله، وزادت وتيرتها بعد ما قالت سلطات الاحتلال إنها محاولة "اغتيال" لحاخام يهودي متطرف، نفذها شاب فلسطيني، الأربعاء الماضي، (قتلته لاحقًا)، وأغلقت على إثر ذلك المسجد الأقصى أمام المسلمين لمدة يوم واحد.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023