شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

15 قتيلاً وجريحًا جراء سقوط قذائف هاون شمالي بغداد

15 قتيلاً وجريحًا جراء سقوط قذائف هاون شمالي بغداد
    قال مصدر في الشرطة العراقية، مساء الإثنين، إن 3 مدنيين...

 

 
قال مصدر في الشرطة العراقية، مساء الإثنين، إن 3 مدنيين قتلوا وأصيب 12 آخرين في حصيلة أولية لسقوط عدد من قذائف الهاون مجهولة المصدر على ضاحية الكاظمية، شمالي العاصمة العراقية بغداد.
 
وأضاف المصدر أن "ثلاث قذائف هاون على الأقل سقطت على ضاحية الكاظمية، تزامنًا مع سقوط قذيفة هاون على ضاحية الكريعات القريبة من الكاظمية"، مشيرًا إلى أن "القوات الأمنية فرضت طوقًا حول مكان سقوط قذائف الهاون ونقلت الجرحى إلى المستشفيات، والقتلى إلى الطب العدلي (الشرعي)"، حسب "الأناضول".
 
ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن إطلاق قذائف الهاون على ضاحية الكاظمية، لكن السلطات العراقية تُحمّل تنظيم "داعش" مسئولية التفجيرات التي تشهدها المدن العراقية وخصوصًا ذات الغالبية الشيعية.
 
ويأتي استهداف ضاحية الكاظمية فيما تحتضن المدينة منذ أسبوع مراسم إحياء ذكرى وفاة الإمام الحسين لدى الطائفة الشيعية في العديد من المناطق الشيعية إحياء للذكرى.
 
ويحيي ملايين الشيعة من العراقيين ذكرى وفاة الإمام الحسين لدى الطائفة الشيعية الإثني عشرية كل عام بمراسيم تنتهي بالتوجه سيرًا على الأقدام من المحافظات إلى كربلاء؛ حيث مرقد الإمام الحسين المدفون وسط المدينة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023