شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| الشيخ ميزو: ممارسة غير المتزوجين للفاحشة “ليس زنا”

فيديو| الشيخ ميزو: ممارسة غير المتزوجين للفاحشة “ليس زنا”
زعم محمد عبد الله نصر - رئيس جبهة أزهريون ضد الإخوان والشهير بالشيخ ميزو - خلال حلقة له مع الإعلامي اللبنانى...
زعم محمد عبد الله نصر – رئيس جبهة أزهريون ضد الإخوان والشهير بالشيخ ميزو – خلال حلقة له مع الإعلامي اللبنانى طونى خليفة على قناة القاهرة والناس: أن ممارسة الشباب للفاحشة قبل الزواج "ليس زنا" .
 
وقال نصر في الفيديو المتداول اليوم: «الزنا هو أن يقوم رجل مرتبط بزوجته أو زوجة مرتبطة بزوجها بممارسة الفاحشة، أما لو رجل غير مرتبط وامرأة غير مرتبطة يدخل ذلك في بند البغاء ولكنه لا يدخل في الزنا".
 
من جهتهم استشاط نشطاء موقع الفيس بوك غضبًا من تصريحات الشيخ ميزو، وانتقده البعض في عبارات لاذعة، موجهين له السباب والشتائم على تحريفه لأحكام الدين الإسلامي والشريعة التي تواترت بها النصوص، وحازت إجماع العلماء.
 
الإعلامي بقناة الجزيرة الدكتور فيصل القاسم، سخر من تصريحات "ميزو" وقال على صفحته الشخصية على فيس بوك: "الهند وصلت للمريخ وفقهاؤنا لم يغادروا بعد النصف الأسفل للمرأة".
 
وقال ahmed hussein‏ تعليقاً على الفيديو:"بلد (…) وقضاء (…) يحكموا علی العلماء الدكتور محمد عبد المقصود والدكتور عبد الله بركات بالإعدام وسيبين (…) معمم يطلع".
 
وأضاف:"Othmane Al Maqdisy‏ "هذا الـ (…) ولا كرامة له عندي، يقدم أوراقه لرئاسة الأزهر بهذه الفتاوى".
 
وأضاف:"lexiehab‏":"الواد ميزو ده دجال و ليس له أي صفة ومن يستضيفه يهدف إلى تشويش فكر من لا يملك معلومات كافية عن الإسلام فلو كنت نصرانيًا و استمعت لهذا الأفاق فسأسخر من الدين الإسلامي برمته.. ولن أفكر أبدًا في أن أنتمي للإسلام.. ميزو يصلح أن يكون أي شيء إلا أن يكون شيخًا.. موهبته زعزعة أركان الإسلام مع ضعاف الإيمان".
 
جدير بالذكر أن جمهور المسلمين على أن الزنا محرم، وأن لقاء الرجل مع المرأة – في غير الصورة الشرعية التي هي الزواج – سواء أكان بين رجل وامرأة متزوجين أم كانوا غير ذلك، فهو محرم بل كبيرة من الكبائر.
 
ومنذ انقلاب الثالث من يوليو وحوادث التحرش بالنساء، وهتك الأعراض كثرت في الشوارع والميادين، بل وفي السجون، والمعتقلات، حيث تتعرض بعض الفتيات للتعذيب والاغتصاب رغمًا عنهن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023