شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ للمدعى العسكري ضد “بلال فضل” بتهمة إهانة الجيش

بلاغ للمدعى العسكري ضد “بلال فضل” بتهمة إهانة الجيش
تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ إلى المدعي العام العسكري ضد الكاتب والصحفي بلال فضل،زاعماً (أي بلال) أنه يبث بيانات كاذبة وأنه...

تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ إلى المدعي العام العسكري ضد الكاتب والصحفي بلال فضل،زاعماً (أي بلال) أنه يبث بيانات كاذبة وأنه يعمد للسخرية من الجيش المصري من خلال مقالاته التي ينشرها في صحيفة "العربي الجديد".

 

وزعم مقدم البلاغ، أن:"بلال فضل موطنه الأصلي اليمن، ويحمل الجنسية المصرية، وأنه التحق للعمل بجريدة "العربي الجديد"، ليخصص قلمه فقط للهجوم على عبد الفتاح السيسي -قائد الانقلاب العسكري-، والمؤسسة العسكرية المصرية، ووافق على الكتابة في صحيفة يموّلها التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين الصادرة من لندن، ومقر مكتبها الرئيسي فى قطر. وطالب في نهاية البلاغ بإصدار أمر بالتحقيق في الجرائم المنسوبة للكاتب بلال فضل، وفي حالة ثبوتها يحال للمحكمة العسكرية.

 

وكان فضل قد كتب على حسابه الخاص على  موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك" : "الأسبوع اللي فات طلع ضابط أمن دولة مع أحمد موسى وطالب بمحاكمتي عسكرياً لانني اتطاول على الجيش… النهار ده طلع إن البلاغ اتقدم فعلاً مش للنائب العام وإنما للمدعي العام العسكري بيطالب بمحاكمتي عسكرياً بتهمة التطاول على القوات المسلحة… والبلاغ متاخد نصا من مقال صرصراوي الهواري من غير حتى إعادة صياغة"، في إشارة إلى مقال ينقد فضل نشر على موقع "اليوم السابع" في الثاني من الشهر الحالي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023