شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“البنتاجون”: استهدفنا قيادات “داعش”ولم نتأكد من إصابة زعيمهم

“البنتاجون”: استهدفنا قيادات “داعش”ولم نتأكد من إصابة زعيمهم
  قالت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن قوات التحالف استهدفت يوم...

 

قالت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن قوات التحالف استهدفت يوم الجمعة الماضي قيادات لتنظيم "الدولة الإسلامية" قرب الموصل (شمالي العراق)، ولكن لا تستطيع تأكيد إصابة أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم.
 
 
وتعليقًا على هذه الأنباء قالت المتحدثة باسم البنتاجون إليسا سميث، في تصريح مكتوب للأناضول "أستطيع تأكيد أن طيران التحالف نفذ سلسلة من الغارات مساء يوم الجمعة في العراق ضد ما قيمناه على أنه تجمع لقادة "داعش" قرب الموصل، ودمرنا قافلة تتكون من عربات مصفحة تابعة لداعش".
 
وتابعت قائلة: "لانستطيع تأكيد إذا ما كان زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي ضمن الموجودين (أثناء القصف).
 
وأشارت المتحدثة إلى عدم توافر أي تفاصيل جديدة عن الهجمات، إلا أنها أضافت: "هذه الهجمات تمثل الضغط الذي نستمر بتوجيهه ضد شبكة "داعش" الإرهابية وحريتها على المناورة والاتصال والقيادة التي تتقلص بشكل مستمر".
 
 
 واليوم قال حساب على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) منسوب لأبو محمد العدناني، المتحدث باسم "الدولة الإسلامية"، إن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي أصيب، دون أن يحدد طبيعة الإصابة أو توقيتها.
 
 وجاءت التغريدة بعد أن قال مسئولان عراقيان، للأناضول، مساء أمس السبت، إن قياديين اثنين من "داعش" قتلا خلال قصف شنته قوات التحالف على مواقع للتنظيم في الأنبار، غربي البلاد، ليس من بينهما البغدادي. وكانت أنباء غير مؤكدة ترددت أمس عن إصابة البغدادي في غارة شنتها طائرات التحالف.
 
ومنذ مطلع أغسطس الماضي، تشن القوات الأمريكية وحلفاء لها غارات جوية ضد "داعش" في العراق، اتسعت فيما بعد لتشمل مناطق في سوريا بمساعدة عدد من الدول العربية.
 
ويوم الجمعة الماضي أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن نيتها إرسال دفعة من 1500 جندي أمريكي لديها لتعزيز مهمتها في العراق وتدريب 12 فرقة عراقية بينهم 3 تابعة للبيشمركة (القوات النظامية لإقليم شمال العراق)، فيما وجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما طلبًا إلى الكونغرس الأمريكي بتخصيص مبالغ مالية لدعم العمليات ضد "داعش". 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023