شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يقر نشر قوات إضافية في “الضفة” والقدس

الاحتلال يقر نشر قوات إضافية في “الضفة” والقدس
  أقر المجلس الوزاري الصهيوني المصغر للشئون الأمنية والسياسية  "الكابينت" نشر...

 

أقر المجلس الوزاري الصهيوني المصغر للشئون الأمنية والسياسية  "الكابينت" نشر المزيد من القوات الصهيونية في الضفة الغربية والقدس، بالإضافة إلى هدم منازل منفذي العمليات التي تستهدف صهاينة.
 
 
 
وقال رئيس الوزراء الصهيوني "بنيامين نتنياهو" في كلمة نقلتها القناة الثانية الصهيونية، مساء الثلاثاء، في أعقاب جلسة للمجلس الوزاري الصهيوني المصغر: "لقد  تقرر اليوم في جلسة المجلس الوزاري المصغر  نشر المزيد من قوات الأمن الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات قوية وصارمة ضد المشاركين في المواجهات مع قوات الأمن "الصهيوني""، حسب "الأناضول".
 
 
 
وأضاف نتنياهو أنه "من بين القرارات التي الاتفاق عليها هدم منازل منفذي العمليات، واتباع سياسة صارمة ضد راشقي الحجارة، والزجاجات الحارقة والمفرقعات، بالتزامن مع إخراج الجهات المحرضة من القانون (اعتبارها إرهابية)"
 
 
 
وهاجم نتنياهو الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، ووصفه بأنه "عديم المسئولية، ويسهم في عملية التحريض ضد "دولة الاحتلال" ونشر الأكاذيب"، على حد قوله.
 
 
 
وأضاف أن "عباس ليس شريكًا في جهود التهدئة، فبدلًا من أن يعمد إليها ـ يلجأ إلى إشعال الوضع، وبدل أن يثقف شعبه  بثقافة السلام يثقفهم  بالإرهاب"
 
 
 
ومضى قائلًا: "إن جهات إرهابية (لم يسمها) تحاول اقتلاعنا من البلاد، لأنهم لا يريدوننا في القدس، ولا تل أبيب،  لكن "دولة الاحتلال" مصممة على مواجهة هذا التصعيد".
 
 
 
وطالب نتنياهو عرب دولة الاحتلال "ألا ينجروا وراء التحريض"، وقال "أنتم وراء التحريض، أنتم متساوون في  الحقوق، ومتساوون في  الواجبات، ومن واجب كل مواطن احترام القانون".
 
 
 
وتشهد أحياء في القدس الشرقية، منذ أيام، تصعيدًا للمواجهات بين الفلسطينيين والقوات الصهيونية عقب حادثة مقتل مقدسي برصاص الشرطة الصهيونية، بعد قيامه يوم الخميس الماضي بعملية دهس أسفرت عن مقتل إسرائيليين وإصابة 12 آخرين، في خضم اقتحامات قوات الاحتلال ومتطرفين صهاينة للمسجد الأقصى.
 
 
 
وشهدت مدينة القدس والضفة الغربية خلال الأسابيع الماضية حوادث دهس لجنود ومستوطنين من قبل فلسطينيين، إثر تصاعد الانتهاكات الصهيونية في القدس، واستمرار اقتحام المسجد الأقصى.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023