شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التنسيقية:خطف الاهل واعتقالهم سياسة مرفوضة جملة و تفصيلاً

التنسيقية:خطف الاهل واعتقالهم سياسة مرفوضة جملة و تفصيلاً
 استنكرت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات السياسة الأمنية الممنهجة وغير الأخلاقية التى تقوم الأجهزة الأمنية...

 استنكرت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات السياسة الأمنية الممنهجة وغير الأخلاقية التى تقوم الأجهزة الأمنية والشرطية بإتباع أساليب مشينة و ذلك لإجبار الافراد المطلوبين على تسليم انفسم وذلك بإعتقال أهاليهم من اب او ام اوزوجة لتمارس من خلال هذه السياسة ضغوطا مادية و معنوية يضطر معها المطلوب الى تسليم نفسه أو الاعتراف بما يُنسب له من اتهامات حتى يستطيع ان يُخلص اهله مما يلقونه من تعذيب و امتهان او تهديد بالاغتصاب .

وأعربت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات عن رفضها للممارسات القمعية التي تقوم بها الأجهزة الشرطية التى تهدر حقوق الإفراد وحرياتهم و تعصف بالقانون و سيادته و ما صدقت عليه مصر من معاهدات و مواثيق دولية.

وأكدت التنسيقة المصرية فى بيان لها عبر صفحتها على "فيس بوك "على إن سياسة اعتقال اهالى المطلوبين و احتجازهم كرهائن -حتى يقوم المطلوبين بتسليم أنفسهم او حملهم على اعترافات مكذوبة – هى سياسة مرفوضة جملة و تفصيلاً و لا تؤدى فى النهاية إلا زيادة حالة الاحتقان فى الشارع و ستؤدى حتماً الى انهيار المجتمع بكافة مؤسساته.

 

و طالبت التنسيقية المصرية السلطات المصرية بالتوقف الفوري عن الممارسات الممنهجة التى تقوم بها أجهزة الشرطة و تنشد النيابة العامة القيام بدورها المنوط بها من الأشراف على أجهزة الأمن و تفتيش مقرات الاحتجاز بشكل دورى .

 ودعت للإفراج الفوري عنهم امتثالاً لما تقرره القوانين و المواثيق الدولية.

و فى الوقت ذاته تطالب التنسيقية المصرية المجتمع الدولى اجمع و المنظمات الحقوقية المحلية و الدولية أن تتحمل المسئولية كاملة لما يحدث من انتهاكات مستمرة لحقوق الإنسان فى مصر..



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023