شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زيادة كاميرات المراقبة وتشديدات أمنية بمترو الأنفاق

زيادة كاميرات المراقبة وتشديدات أمنية بمترو الأنفاق
أكد اللواء السيد جاد الحق، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، اليوم الأحد، أنه تم زيادة عدد كاميرات المراقبة...

أكد اللواء السيد جاد الحق، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، اليوم الأحد، أنه تم زيادة عدد كاميرات المراقبة بمترو الأنفاق للتصدي لأية عمليات تستهدف الركاب.

 

وأضاف في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم زيادة عدد الضباط بمحطة الشهداء، مشيرا إلى أنه لم يتم بعد تحديد موعد لإعادة افتتاح محطة مترو السادات، لدواعٍ أمنية.

 

واستمرت لليوم الثاني على التوالي، عمليات التفتيش التي تقرها إدارة وتشغيل مترو الأنفاق فى الخط الأول المرج حلوان، ووقف فى كل محطة من محطات الخط فرد أمن خلف ماكينات التذاكر لإيقاف كل من يحمل شنطة على الظهر أو شنطة كبيرة يمكن إخفاء كل ما يهدد الأمن العام داخل المحطات بها، فيما استثنت من عمليات التفتيش شنط اليد الصغيرة.

 

وقاد اللواء سيد جاد الحق، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، عدة حملات أمنية موسعة على عدد من محطات سكك حديد الوجه القبلي، لمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية للتصدي لأي عمليات تخريبية تستهدف محطات السكك الحديدية، مشددا  على ضرورة المتابعة الميدانية والإشراف على الخدامات وتوعية الأفراد باليقظة التامة والإخطار الفوري الدقيق عن أى أحداث عنف أو أعمال تخريبية تطرأ فى حينه، والتأكيد على ضرورة تواجد خدمات أمنية داخل القطارات بالخطوط الرئيسية والفرعية خاصاً بالفترات المسائية والليلية.

 

وتوالت حوداث مترو الأنفاق والتى كان آخرها، انفجار قنبلة بدائية الصنع داخل قطار مترو رقم 108 المتوجه من المرج إلى حلوان بالخط الأول أثناء رحلته بين محطتى حلمية الزيتون وحدائق الزيتون، الخميس الماضي، ما أدى إلى وقوع 7 مصابين توقف حركة القطارات بالخط الأول.

 

يأتي ذلك فضلا عن توالي أعطال مترو الأنفاق، إما لماس كهربائي، أو غيرها من الأسباب، ما يؤثر على حركة المترو، كان آخرها ما وقع في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، حيث نشب حريق بالعربة الثانية بالقطار رقم 4195 بـ"ترام" مصر الجديدة، بعد أن حدث ماس كهربائي تسبب في نشوبه واحتراق العربة بالكامل، وذلك خلال دخول الترام الجراج الخاص بالترام بمنطقة المطرية، واستطاع السائق الفرار، دون وقوع أي إصابات جراء الحريق.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023