شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة صهيوني واعتقال 4 فلسطينيين بينهم 3 أطفال بالقدس

إصابة صهيوني واعتقال 4 فلسطينيين بينهم 3 أطفال بالقدس
أصيب مواطن صهيوني بجروح طفيفة بعد إلقاء الحجارة عليه في سيارته في حي الشيخ جراح، بالقدس الشرقية.  

أصيب مواطن صهيوني بجروح طفيفة بعد إلقاء الحجارة عليه في سيارته في حي الشيخ جراح، بالقدس الشرقية.

 

جاء ذلك بعد أن اعتقلت الشرطة الصهيونية أربعة فلسطينيين بينهم 3 أطفال بالمدينة المقدسة.

 

وقالت الشرطة الصهيونية – في تغريدة لها على موقعها الإلكتروني- إن "سائقاً إسرائيلياً أصيب بجروح طفيفة في يده، بعد إلقاء الحجارة على سيارة كان يقودها في حي الشيخ جراح".

 

كما أعلنت- في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني- أنها اعتقلت 3 أطفال فلسطينيين تتراوح أعمارهم ما بين 10-12 عاماً، للاشتباه بإلقائهم الحجارة على شارع يؤدي إلى مقبرة يهودية، جنوبي القدس، دون وقوع إصابات.

 

اشتباكات بشرق القدس

 

من جهة أخرى، فقد اندلعت مواجهات، صباح اليوم الاثنين، في محيط الحرم الجامعي لجامعة القدس في بلدة أبو ديس، شرق القدس، بين شبان فلسطينيين وقوات صهيونية- بحسب شهود عيان.

 

وأضاف شهود العيان، أن الشبان أضرموا النيران في إطارات سيارات، وألقوا الحجارة على القوات الصهيونية التي أطلقت قنابل الغاز المسيلة للدموع والقنابل الصوتية، دون تسجيل إصابات.

 

كما اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات صهيونية، في أنحاء جبل المكبر، والطور، ورأس العامود، بالقدس الشرقية.

 

اعتقال فتاة بالقدس

 

واعتقلت الشرطة الصهيونية ، الفتاة هبة الطويل، في حي باب السلسة، في البلدة القديمة، بالقدس، بعد احتجاج نساء فلسطينيات على منع الشرطة لهن من دخول المسجد الأقصى منذ صباح اليوم، بحسب شهودعيان.

 

وأفاد شهود العيان، أن النساء صحن "الله أكبر"، إلا أن عناصر الشرطة اندفعوا نحوهن لإبعادهن عن باب السلسلة، إحدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد، وهو ما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري بشأنه من قبل الشرطة.

 

وجاءت هذه المواجهات بعد العثور على حسن الرموني، 32 عاماً، من سكان حي الطور، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، مشنوقاً داخل حافلة يعمل بها تتبع لشركة المواصلات الصهيونية "ايغد" في القدس الغربية.

 

ونشر فلسطينيون صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي لـ"الرموني" وعلى جسده آثار ضرب، إضافة إلى جرح عميق في رقبته، متهمين مستوطنين صهاينة بقتله.

 

فيما نفت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة الصهيونية للإعلام العربي، وجود شبهات جنائية من وراء وفاة سائق الباص المقدسي- بحسب بيان نشرته وسائل إعلام عربية في الكيان الصهيونى.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023