شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استبعاد 30 مديرًا بمنطقة ببا التعليمية بحجة الانتماء للإخوان

استبعاد 30 مديرًا بمنطقة ببا التعليمية بحجة الانتماء للإخوان
شهدت إدارة ببا التعليمية بمحافظة بني سويف استبعاد أكثر من 30 مدير مدرسة إعدادية من المناصب القيادية...

شهدت إدارة ببا التعليمية بمحافظة بني سويف استبعاد أكثر من 30 مدير مدرسة إعدادية من المناصب القيادية كمديرين للمدارس لأسباب أمنية بدعوي انتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين حيث لم يتم التجديد أو التكليف إلا للمعلمين المؤيدين للانقلاب العسكري.
 

واعترض المديرون المستبعدون مؤكدين أن ذلك مخالف للقانون والدستور الذي وضعه هؤلاء الانقلابيون ، وقاموا بتقديم شكاوى للنيابة الإدارية ضد شعبان عكاشة وكيل الوزارة ببني سويف.

وهدد بعض أولياء الأمور بغلق المدارس ومنع أبنائهم الطلاب من الذهاب للدراسة بسبب قيام المسئولين بالتعليم بإدارة ببا التعليمية باستبدال العناصر القيادية الكفء التي حققت نجاحًا في أماكنها بمديرين آخرين بدرجة" مخبرين أمن دولة " حسب قولهم ، مؤكدين أن ما يحدث هو تدمير للعملية التعليمية برمتها.

وبحسب النشرة التي حصلت رصد علي نسخة منها فهناك أكثر من عشرين مدرسة إعدادية أصبحت بدون مدير، أو حتى وكيل مما قد يهدد العملية التعليمية بالفشل.


وفى أول رد فعل علي القرار هدد مدرسو المدرسة "الإعدادية بنات بقرية طنسا" في مذكرة رسمية موقعة من أكثر من36 معلم بالامتناع عن التدريس فى الفصول في حالة عدم إلغاء قرار استبعاد مدير المدرسة الأستاذ " أبو بكر حبيشى " عضو نقابة معلمي ببا وأحد الكوادر التعليمية بالمحافظة , واستبداله بمنال محمد محمد وهى زوجة أحد عملاء أمن الدولة المعروفين بقرية طنسا بنى مالو، بحسب المدرسين.


كما هدد مجلس الأمناء بالمدرسة والطلاب وأولياء الأمور بالإضراب عن الدراسة احتجاجًا على هذا القرار.

وأكدت بعض المصارد أن هذه الاقصاءات تأتى بتوجيهات من "هاني فوزى عباس" أمين شرطة بالأمن الوطني ومسئول ملف التربية والتعليم بإدراة ببا التعليمية وهو مقيم بقرية بني قاسم التابعة للمركز، حيث يتم التنسيق مع المدعو حسن محمود محمد وكيل التعليم الأعدادى بأدارة ببا التعليمية.

وقالت مديرية التعليم ببني سويف أنه طبقًا لأحكام الباب السابع من قانون التعليم المضاف لقانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته واللائحة التنفيذية وبناءًا على المقابلات الشخصية التي تمت عن طريق اللجنة المشكلة بموافقة السيد المستشار / محافظ بني سويف.

وبناءًا على موافقة السيد الأستاذ / وكيل وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجنة برئاسة السيد / وكيل المديرين تشرف على ما تم بمعرفه السادة / مديري الإدارات التعليمية ويختصون بتمكين المرشحين الحاصلين على أعلى الدرجات ووفقًا لرغباتهم، يتم تسكين كل من السادة الآتي وظائفهم بعد في الوظائف الواضحة قرين كل اسم منهم لمدة عامين قابلة للتجديد.


صور كشوف المديرين الجدد



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023