شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العراق تحتج على قائمة “الإمارات” وتطالبها بمراجعة موقفها

العراق تحتج على قائمة “الإمارات” وتطالبها بمراجعة موقفها
احتج مكتب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الثلاثاء، على قرار الإمارات بإدراج...

احتج مكتب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الثلاثاء، على قرار الإمارات بإدراج بعض تشكيلات الحشد الشعبي (متطوعون شيعة) بقائمة المنظمات "الإرهابية"، مشيرًا إلى تكليف وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري بمتابعة الموضوع.


وبحسب تصريحات رافد جبوري – المتحدث باسم مكتب العبادي – والتي قال فيها: "الحكومة العراقية تنظر باستغراب إلى قرار صادر من دولة الإمارات العربية الشقيقة بإدراج بعض تشكيلات الحشد الشعبي (التابعة لمنظمة بدر الشيعية)، التي تقاتل الإرهاب (في إشارة إلى تنظيم "داعش") دفاعًا عن العراق بقائمة المنظمات الإرهابية"، بحسب "الأناضول".


وأضاف جبوري أن "مقاتلي الحشد الشعبي استجابوا لنداء المرجعية الدينية في العراق، وهم يقاتلون حصرًا تحت مظلة القوات المسلحة العراقية؛ لأن موقف الحكومة واضح بأن السلاح بيد الدولة فقط".


وأشار جبوري إلى أن "العراق حريص جدًا على علاقاته بدولة الإمارات العربية ودول المنطقة بصورة عامة".


وأضاف: "من خلال اعتزازنا بالعلاقات مع الإمارات نأمل منها أن تعيد النظر بالقرار"، مشيرًا إلى أن وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري تم تكليفه بمتابعة الموضوع".

 

يشار إلى أن دولة الإمارات أعلنت قائمة تضم 83 منظمة إسلامية زعمت أنها منظمات إرهابية وهو ما أثار غضب واستياء الكثيرين من تلك القائمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023