شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 4 في انفجار سيارة مفخخة بأربيل بالعراق

مقتل 4 في انفجار سيارة مفخخة بأربيل بالعراق
قتل 4 أشخاص بينهم شرطيين، اليوم الأربعاء، في حصيلة أولية لانفجار سيارة مفخخة أمام مبنى محافظة أربيل، بإقليم شمال العراق،...

قتل 4 أشخاص بينهم شرطيين، اليوم الأربعاء، في حصيلة أولية لانفجار سيارة مفخخة أمام مبنى محافظة أربيل، بإقليم شمال العراق، بحسب مراسل الأناضول.

 

وحاول انتحاري حاول دخول مبنى المحافظة بسيارته المفخخة، ولكن الحراس منعوه وأطلقوا عليه النار فتفجرت السيارة عند مدخل المبنى- بحسب شهود عيان.

 

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الساعة، كما لم تعقب عليه سلطات الإقليم حتى الساعة ذاتها.

 

 

ويقع مبنى محافظة أربيل وسط المدينة بالجانب الغربي من قلعتها التاريخية، كما يقع قرب سوق شعبي، إضافة إلى كون المنطقة موقع سياحي، عادة ما يكون مكتظا بالمدنيين في ذروة النهار.

 

مقتل 10 آلاف خلال 2014

 

وقتل 10 آلاف شخص وأصيب 20 ألفا آخرين في العراق منذ بداية العام الحالي- بحسب الأمم المتحدة في جلسة مجلس الأمن الدولي حول العراق.

 

وقال زيد بن رعد الحسين المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، إن التنظيم نفذ جرائم لا يمكن إنكارها وتفوق الوصف، مشددا على أن "الجرائم التي ارتكبت في العراق بحجم الإبادة الجماعية"، مبديا استعداد المفوضية لإرسال لجنة الى العراق للتحقيق بجرائم تنظيم الدولة الإسلامية.

 

وأضاف- خلال جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي حول العراق أمس الثلاثاء- أن "من بين جرائم تنظيم الدولة الإسلامية القتل والانتهاك والاغتصاب وبيع النساء والفتيات الصغيرات والأطفال كما تم انتهاك متعمد لحقوق الأقليات كون تنظيم الدولة أنكر كل الحقوق الأساسية للإنسان".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023