شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كريدي سويس: مصر ثامن أسوأ دول العالم في توزيع الثروة

كريدي سويس: مصر ثامن أسوأ دول العالم في توزيع الثروة
  حصلت مصر على المركز الثامن في أسوأ دول العالم توزيعًا للثورة، حيث أشار تقرير لـ بنك"كريدي سوين" أن أغنى 1% من المصريين...
 
حصلت مصر على المركز الثامن في أسوأ دول العالم توزيعًا للثورة، حيث أشار تقرير لـ بنك”كريدي سوين” أن أغنى 1% من المصريين يسيطر على 48.5% من دخلها، وأن مصر ضمن أكثر 3 بلاد زاد فيها التفاوت في توزيع الدخل بسرعة.
 
وأضاف أن نحو 8 مصريين  فقط تتجاوز ثروة كل منهم المليار دولار، وأن متوسط ثروة الفرد في مصر 7.3 آلف دولار.
 
 
 ووفقًا لموقع “أخبارك نت”، فإن 3 دول فقط حول العالم زاد تفاوت الثروة فيها بسرعة قبل الأزمة المالية العالمية وبعدها، وكانت الدول مصر وهونج كونج والصين” هذا ما توصل إليه بنك كريدي سويس، في تقرير حديث له.
 
مما وضع مصر في ثامن مركز في قائمة أسوء 15 دولة في توزيع الثروة، والتي وصفت بـ”عدم مساواة عالي جدًا”، وهو أسوأ تصنيف في التقرير الذي شمل 46 دولة وجاء بعنوان “تقرير الثروة العالمي .2014”.
 
يذكر أن  كريدي سويس يقيس الثروة بحجم الأصول الثابتة التي يمتلكها الفرد من عقارات أو شهادات استثمار أو أسهم في البورصة وغيره، وكذلك الحسابات السائلة، من النقود في البنوك.
 
وهذه النسبة كانت أقل منذ سنوات، فقد زادت حصة الـ 10% الأغنى من 61% من الثروة في عام 2000، إلى 65.3% في 2007، وأخذت ترتفع تدريجياً حتى وصلت هذا العام إلى 73.3%.
 
وأشار التقرير إلى أن 1% من الأعنياء يستحوذ على 48.5% من ثروة البلاد، وكانت هذه النسبة 32.3% في مطلع القرن، أما 91.4% من المواطنين  لايمتلكون ثروة أكثر من 10 آلاف دولار، بينما يوجد 8 أفراد فقط تتجاوز ثروة كل منهم المليار دولار.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023