شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برلين تفرج عن جاسوسة روسية قبل إتمام محكوميتها

برلين تفرج عن جاسوسة روسية قبل إتمام محكوميتها
  أطلقت السلطات الألمانية، اليوم الأحد، سراح الجاسوسة الروسية، المدانة بنقل معلومات...

 

أطلقت السلطات الألمانية، اليوم الأحد، سراح الجاسوسة الروسية، المدانة بنقل معلومات عن الإتحاد الأوروبي ودول الناتو إلى أجهزة الاستخبارات الروسية، وذلك قبل إتمام مدة محكوميتها.
 
إلى ذلك أفادت وكالة الأنباء الألمانية الرسمية (DPA)، نقلاً عن المتحدث باسم المحكمة الإتحادية الألمانية، إن الأخيرة أفرجت عن الألمانية "هيدرون أنشلاخ" بكفالة مالية، والتي سبق أن صدر بحقها حكماً بالسجن 5 أعوام ونصف العام، في ألمانيا العام الماضي، بتهمة التجسس.
 
وأفادت الوكالة أن زوج الجاسوسة، "أندريه أنشلاخ"، يواصل قضاء محكوميته، البالغة 6 سنوات ونصف السنة، والمدان على خلفية ممارسة التجسس هو الآخر.
 
وبحسب أنباء صادرة عن مجلة "شبيغل" الألمانية،  فإن هيدرون أنشلاخ، التي تجسست لصالح الأجهزة الإستخباراتية الروسية طيلة 25 عاماً، تلقت من روسيا قيمة الكفالة المالية، مبينةً أنها غادرت إلى روسيا عقب الإفراج عنها.
 
وكانت الشرطة السرية الألمانية قد ألقت القبض على الزوجين أنشلاخ في منزلهما بمدينة "مارمورغ"، في العام 2011، بعد أن ضبطتهما يوصلان جهاز اتصال مرتبط مع روسيا، حيث ترددت تقارير صحفية أنهما قاما بنقل معلومات إلى روسيا عن عمليات الناتو في أفغانستان، والإصلاحات داخل الناتو، ومعلومات عن الاتحاد الأوروبي.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023